تحت تساقطات ثلجية كثيفة.. الكراب عامل اقليم شيشاوة يتفقد المداشر الجبلية للوقوف على وضعية الطرق والمسالك

تحت تساقطات ثلجية كثيفة.. الكراب عامل اقليم شيشاوة يتفقد المداشر الجبلية للوقوف على وضعية الطرق والمسالك

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
137
6

قام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 10 يناير، بزيارة تفقدية لعدد من المناطق الجبلية بجماعة اروهالن، للوقوف على وضعية الطرق والمسالك بهذه الجماعة بعد الاضطرابات الجوية والتساقطات المطرية.

هذا ورافق المسؤول الاقليمي الأول عن لجنة اليقظة الإقليمية في هذه الزيارة التفقدية، المدير الإقليمي للتجهيز وإطار تابع للمديرية والاطار احمد شيشا مدير ديوان عامل إقليم شيشاوة إلى جانب السلطات المحلية وايت العسري محمد رئيس الجماعة، حيث كانت فرصة للإطلاع عن قرب على مدى تطبيق لجان اليقظة المحلية التي يشرف عليها رجال السلطة، التوجيهات العاملية في الموضوع، والقاضية باليقظة اللازمة لضمان انسيابية حركة السير في المسالك الطرقية وتتبع وضعية الأمهات الحوامل تحت إشراف لجان اليقظة المحلية بتنسيق مع المصالح الصحية المختصة والجماعات الترابية عبر وضع سيارة الإسعاف الجماعية رهن اشارتهن وتوجيه بعض الحوامل للمراكز الصحية احترازا لأي مخاض مفاجي.

وفي السياق ذاته، اغتنم بوعبيد الكراب عامل شيشاوة فرصة تفقده للمنطقة بالتواصل مع عدد من أرباب النقل المزدوج “العتاقة”، للانصات لهم واستعراض جهودهم الاجتماعية خلال الاضطرابات الجوية، خاصة في الظروف التي تعرف تساقطات ثلجية.

ولم يفوت نفس المسؤول فرصة الإشادة بجهود المهنيين في هذا القطاع داخل جماعة اروهالن او غيرها من الجماعات ذات الطبيعة الجبلية.
وفي السياق ذاته، اشادت فعاليات مدنية وسياسية بالمنطقة بالزيارات التفقدية التي يقودها عامل إقليم شيشاوة، خاصة تلك الموجهة للمناطق النائية، لتتبع الوضع اليومي للمسالك الطرقية ووضعية الشعاب حفاظا على السلامة وصحة المواطنين وممتلكاتهم.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،