أنشطة تربوية تضامنية بثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية بمراكش

0 244

المراسل التربوي

نظمت ثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية التابعة للمديرية الاقليمية لمراكش على مدى يومين أنشطة تربوية تضامنية، و ذات طابع تحسيسي بقيم المواطنة و التكافل الاجتماعي، و ذلك في إطار خطة العمل السنوية التي تندرج بدورها في إطار مشروع التعليم الثانوي ، و في اطار برنامج انشطة نادي التضامن الاجتماعي و نادي البيئة و الصحة ، و ذلك كما يلي :
صبيحة يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 عملت المؤسسة على توزيع عدد من المحفظات تحتوي على ادوات مدرسية لفائدة مجموعة من تلامذة المؤسسة . و قد اوضح السيد مدير الثانوية في كلمته المقتضبة أن هذه العملية نصبو من خلالها إلى توفير ظروف النجاح و التفوق للتلميذات و التلاميذ و تأهيلهم للنجاح في حياتهم بشكل عام.
بعد ذلك تم تكريم ثلاثة من عمال النظافة العاملين في احدى شركات النظافة بمدينة مراكش ، و ذلك اعترافا بما تسديه هذه الفئة من خدمات جليلة للمجتمع بصفة عامة ، و كذلك بالنظر للعمل الذي يقدمونه للمؤسسة في مختلف المناسبات ( الدخول المدرسي / التحضير لامتحانات البكالوريا/ تعقيم المؤسسة في عدة مناسبات … ) و قد عبرت احدى التلميذات في كلمة نيابة عن كل تلامذة المؤسسة عن مشاعر الشكر و التقدير و الاحترام لكل عمال النظافة اينما كانوا مؤكدة على اننا في حاجة لتطهير قلوبنا و نظراتنا اتجاه هذه الفئة من المجتمع ، فكانت مناسبة لغرس قيم الاحترام و التقدير وسط الناشئة اتجاه عمال النظافة.


يوم الابعاء 06 يناير 2021 قامت المؤسسة بحملة للتبرع بالدم بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش. حيث انخرط تلامذة و أطر المؤسسة بشكل تطوعي و تلقائي في هذه العملية تحت شعار قطرة من دمك = انقاذ لحياة غيرك.


و قد مرت هذه الانشطة التربوية في احترام تام لتدابير البرتكول الصحي الاحترازي للحد من انتشار من فيروس كوفيد 19 و في جو من الانضباط و الاحساس بالمسؤولية من طرف تلامذة المؤسسة ، و لعل تنظيم مثل هذه الانشطة ، سيشكل ركيزة اساسية في تكوين شخصيتهم و تأهيلهم للحياة بصفة عامة مما ينسجم و اهدف مشروع التعليم الثانوي ( ثانوية التحدي)

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.