أنشطة تربوية تضامنية بثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية بمراكش

أنشطة تربوية تضامنية بثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية بمراكش

المراسل التربوي

نظمت ثانوية صلاح الدين الأيوبي التأهيلية التابعة للمديرية الاقليمية لمراكش على مدى يومين أنشطة تربوية تضامنية، و ذات طابع تحسيسي بقيم المواطنة و التكافل الاجتماعي، و ذلك في إطار خطة العمل السنوية التي تندرج بدورها في إطار مشروع التعليم الثانوي ، و في اطار برنامج انشطة نادي التضامن الاجتماعي و نادي البيئة و الصحة ، و ذلك كما يلي :
صبيحة يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 عملت المؤسسة على توزيع عدد من المحفظات تحتوي على ادوات مدرسية لفائدة مجموعة من تلامذة المؤسسة . و قد اوضح السيد مدير الثانوية في كلمته المقتضبة أن هذه العملية نصبو من خلالها إلى توفير ظروف النجاح و التفوق للتلميذات و التلاميذ و تأهيلهم للنجاح في حياتهم بشكل عام.
بعد ذلك تم تكريم ثلاثة من عمال النظافة العاملين في احدى شركات النظافة بمدينة مراكش ، و ذلك اعترافا بما تسديه هذه الفئة من خدمات جليلة للمجتمع بصفة عامة ، و كذلك بالنظر للعمل الذي يقدمونه للمؤسسة في مختلف المناسبات ( الدخول المدرسي / التحضير لامتحانات البكالوريا/ تعقيم المؤسسة في عدة مناسبات … ) و قد عبرت احدى التلميذات في كلمة نيابة عن كل تلامذة المؤسسة عن مشاعر الشكر و التقدير و الاحترام لكل عمال النظافة اينما كانوا مؤكدة على اننا في حاجة لتطهير قلوبنا و نظراتنا اتجاه هذه الفئة من المجتمع ، فكانت مناسبة لغرس قيم الاحترام و التقدير وسط الناشئة اتجاه عمال النظافة.


يوم الابعاء 06 يناير 2021 قامت المؤسسة بحملة للتبرع بالدم بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش. حيث انخرط تلامذة و أطر المؤسسة بشكل تطوعي و تلقائي في هذه العملية تحت شعار قطرة من دمك = انقاذ لحياة غيرك.


و قد مرت هذه الانشطة التربوية في احترام تام لتدابير البرتكول الصحي الاحترازي للحد من انتشار من فيروس كوفيد 19 و في جو من الانضباط و الاحساس بالمسؤولية من طرف تلامذة المؤسسة ، و لعل تنظيم مثل هذه الانشطة ، سيشكل ركيزة اساسية في تكوين شخصيتهم و تأهيلهم للحياة بصفة عامة مما ينسجم و اهدف مشروع التعليم الثانوي ( ثانوية التحدي)

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،