الرحامنة:دورة تكوينية حول البرنامج المعلوماتي” مسير” لتدبير وضعية الموارد البشرية

0 235

المراسل 

في إطار دعم قدرات مدراء المؤسسات التعليمية الجدد في مجال تدبير الموارد البشرية وتطوير مهاراتهم وتنزيلا للبرنامج السنوي لفرع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بإقليم الرحامنة، احتضن مدرج المديرية الأقليمية بالرحامنة يومه الخميس 7 يناير 2021 في إحترام تام للأجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي المعتمد، دورة تكوينية خاصة بالبرنامج المعلومياتي مسير.

وقد جاء اختيار هذا الموضوع في تنسيق تام مع مصلحة تدبير الموارد البشريه بالمديرية الأقليمية ومكتب الجمعية.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة المدير الإقليمي بالرحامنة سالم المسعودي، أكد فيها على أهمية الشراكة والتنسيق مع شركاء المديرية، وعلى رأسهم الفرع الاقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي فرع الرحامنة.

كما أكد على أهمية تحصين القرارات الادارية لترتيب الآثار القانوني، دون ترك ثغرات اللجوء إلى المحاكم الإدارية.

وقد ركز رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية ، على أهمية اعتماد هذا البرنامج المعلوماتي” مسير” في إطار اللامركزية واللاتركيز ومنح سلطة فعلية في تدبير القرار الإداري واستقلالية في تدبير المساطر المتعلقة بتدبير الموارد البشرية لتحسين الإنتاجية في إطار التفويض الكلي للاختصاصات مستقبلا من طرف الاكاديميات.

ويهدف هذا البرنامج حسب رئيس المصلحة ، إلى إنشاء نظام معلوماتي موحد يستخدم من طرف جميع مدبري الموارد البشرية ، وتعزيز الحكامة بالمنظومة التربوية والمعالجة السريعة والفعالة لملفات الموارد البشرية وجودة خدماتها وتوحيد المعطيات من أجل اتخاذ القرار المناسب .

كما يدخل في إطار تفعيل سياسة الحق والواجب والحفاظ على الزمن المدرسي للمتعلمين وفي إطار طرح وضعيات تدبيرية واقعية ثم تقديمها من طرف مدير مجموعة مدارس الطلوح نورالدين المتوكل والوحدة المكلفة بالموارد البشرية بالمديرية، ولقد ثم طرح مجموعة من الوضعيات التي ثم تقريب وجهات النظر في معالجتها وثم تسليم عدة التكوين للمستفيدين .

والإشارة فقد سهر مكتب الجمعية على توفير وجبة فطور ولوجستيك العمل ولقد حضر جميع أعضاء المكتب لهذه الدورة التكوينية بعد انتخابهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.