الشحنة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا تصل إلى المغرب

الشحنة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا تصل إلى المغرب

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
100
6

كلامكم

كشفت مصادر عليمة لكلامكم  أن الشحنة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا المستجد وصل إلى المغرب، عبر طائرة خاصة حطت رحالها الأسبوع المنصرم بمطار محمد الخامس الدولي.

وأفادت ذات المصادر أن  الطائرة المذكورة ، جاءت محملة بشحنة أولى من لقاح كورونا المستجد، وتضم مليون جرعة، تم نقلها إلى أماكن التخزين في انتظار انطلاق عملية التلقيح التي ستشمل مهنيي الصحة والمصالح الأمنية والأشخاص المسنين ذوي الأمراض المزمنة، خاصة المصابين بداء السكري وارتفاع الضغط.

وأضافت  أن تسع رحلات جوية أخرى سيتم برمجتها لجلب الكميات المتفق عليها من لقاح كورونا المستجد، والمحددة في 10 ملايين جرعة، بمعدل مليون جرعة في كل رحلة.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق في جهات المملكة التي ستنطلق منها المرحلة الأولى من عملية التلقيح، التي تشرف عليها وزارة الصحة بتنسيق مع الداخلية وإدارة الدفاع الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي.

وللاشارة فإن عملية التلقيح بلقاح مجموعة صناعة الأدوية الصينية «سينوفارم»، التي ستمد المغرب بعشرة ملايين جرعة لقاح، ما سيكفي لتلقيح 5 ملايين مغربي، بمعدل جرعتين لكل شخص، ما يمثل ربع العدد الإجمالي للفئات المستهدفة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،