المجلس العلمي للحوز يطلق حملة تحسيسية ضد وباء “كوفيد19”

0 129

ينظم المجلس العلمي المحلي للحوز، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للأوقاف والشؤون الإسلامية، منذ مطلع الشهر الجاري، أياما تحسيسية توعوية للوقاية من فيروس كورونا لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وستحط هذه الحملة التحسيسية، المنظمة تحت شعار “خذوا حذركم”، الرحال بحوالي 40 مؤسسة تعليمية تنتمي إلى السلك الابتدائي بكافة الجماعات المكونة لتراب الإقليم، وذلك من أجل التعبئة الشاملة لدرء مخاطر وباء “كوفيد 19” وانتشاره في الوسط المدرسي.

ويشمل البرنامج نشر ملصق تحسيسي بسبورة الإعلانات بالمؤسسة التعليمية المختارة، وإلقاء درس وعظي من إلقاء القيم (ة) الديني (ة) بالمنطقة، وتوزيع مطويات خاصة بالتعبئة والتحسيس  وكمامات لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية.

وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد علي آيت علي، أن المجلس، حرصا منه على الانخراط في الجهود الوطنية والإقليمية لصد تفشي فيروس كورونا، آثر إلا أن يقدم مساهمته في هذه المعركة الصحية التي خلفت تداعيات مست مختلف الميادين المجتمعية.

وأوضح السيد آيت علي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاختيار وقع على الوسط المدرسي لتنزيل هذه الحملة التحسيسية، ذلك أن التلاميذ والتلميذات، هم “عماد المجتمع ومستقبله”، ثم إن التنشئة تبدأ من الأسرة والمدرسة قبل أن تمتد إلى المجتمع.

وذكر بأن المجلس جند لهذه الحملة مجموعة من المرشدين والمرشدات الذين سيسهرون على التعريف بخطورة الوباء وضرورة الاحتراز منه تماشيا مع المقتضيات الشرعية للدين الإسلامي الحنيف والمتمثلة في حفظ النفس.

وتندرج هذه الأيام التحسيسية في إطار أنشطة المجلس العلمي المحلي للمساهمة في جهود مكافحة الوباء، وكذا في إطار مذكرة الأمانة العامة للمجلس العملي الأعلى بشأن تعزيز اليقظة والتحسيس بأهمية مواجهة كوفيد-19.

كما تنظم هذه الأيام التوعوية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطابه الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال67 لثورة الملك والشعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.