فيديو. سكان الآفاق 1 بمراكش: شركة” أورنج” لم تعرفنا في أزمة كورونا والأن تريد إلحاق الضرر بأبناءنا..

فيديو. سكان الآفاق 1 بمراكش: شركة” أورنج” لم تعرفنا في أزمة كورونا والأن تريد إلحاق الضرر بأبناءنا..

- ‎فيفي الواجهة
207
6
المراسل
تجمهرت ساكنة حي الآفاق 01 بجماعة اسعادة بمراكش احتجاجا على تركيب لاقط هوائي لشركة الاتصالات “أورنج” وذلك بمحاذاة سور المدرسة الابتدائية “الكوثر”.
وبحسب الساكنة المحتجة، فإن السلطات المحلية هي التي رخصت للشركة المذكورة  باستنباث لاقط هوائي، مع العلم أنه لم تتم استشارة أي فرد من السكان المجاورين للمدرسة أو حتى إخبار المدرسة نفسها، ليتفاجئ كل من الساكنة و التلاميذ على حد سواء ببدء الأشغال صبيحة يوم  الأربعاء.
وقد   خلف  هذا القرار امتعاضا و رفضا قاطعا من طرف الساكنة ليقينها بما تخلفه الأشعة المنبعثة من هذه اللاقطات على صحة الجميع و خاصة على صحة الأطفال الصغار من سراطانات و غيرها من الأمراض المتعددة.

والجدير بالذكر أن المدرسة تحوي حوالي 900 تلميذ جلهم دون سن العشر السنوات و قد عبرت الأطر الدراسية و الإدارية بدورها عن استنكارها الشديد لهذا القرار.
و للإشارة فقد بلغ عدد المحتجين حوالي 400 شخص وقعوا عريضة تعبر عن رغبتهم في التوقيف التام لهذه العملية و ذلك في القريب العاجل ، كل هذا وسط غياب تام للسلطات المحلية، مع العلم أن رخصة شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا  لأغراض تجارة صناعية او مهنية الموقعة من طرف رئيس جماعة السعادة مولاي احمد طالبي تقرر في المادة الخامسة  أن هذه الرخصة قابلة للالغاء وبدون سابق إنذار كلما  دعت المصلحة  العامة لذلك

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،