درك أكفاي بمراكش يحقق في قضية حفر قبر من أجل الكنز

درك أكفاي بمراكش يحقق في قضية حفر قبر من أجل الكنز

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
176
6

سمية العابر

أقدم فقهاء ( طلبة) من المنقّبين عن الكنوز على حفر قبر داخل مقبرة بدوار آيت تودرت ، الواقع بجماعة أكفاي نواحي مراكش، والعبث به، بعد أن عمدوا إلى حفر حفرة عميقة ، وقاموا بعد ذلك بحفر أحد القبور والنبش فيه.

وأفادت مصادر كلامكم  بأن المقبرة تضم قبور  قديمة إضافة إلى قبر صغير تم حفره من طرف الباحثين عن الكنوز، إذ يتم ترويج إشاعة في المنطقة مفادها أنه دُفن به كنز ثمين.

وأكدت ذات المصادر أبأن قبور  مقبرة اكفاي كانت مسرحا لعملية تخريب من طرف أشخاص مجهولين يقودهم ” شخص” معروف بالدوار  من طرف الباحثين عن الكنوز، لكن الساكنة فطنت للعملية فتم مطاردة العصابة الذين لاذوا بالفرار فيما تم التعرف على الشخص المذكور. الذي وضع والد طفل يبلغ من العمر 10 سنوات كانت العصابة تود توظيفه في استخراج الكنزشكاية ضده.

وأفاد المتحدث نفسه بأنه فور اشاعة الخبر تحركت السلطات، الذين  لم انتقلوا إلى المكان لمعاينة آثار التخريب الذي طال القبور، والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن عناصر الدرك الملكي انتقلت إلى المكان، وشرعت في فتح تحقيق واسع لمعرفة مقترفي فعلة حفر القبور والعبث بها، مبرزا أن الشكايات التي تم وضعها لدى مخفر الدرك ضد هذه العصابة ومن ضمنها شكاية الطفل المذكور، قد تكون بداية كشف حقيقة تبدو ملتبسة للوهلة الأولى.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،