جديد. محامي خادمة الوالي العدوي يخرج عن صمته ويكشف عن حقائق جديدة

جديد. محامي خادمة الوالي العدوي يخرج عن صمته ويكشف عن حقائق جديدة

- ‎فيمجتمع
392
6

العدوي زينبالوالي زينب العدوي

 

في تطور جديد لقضية ما بات يعرف بـ” خادمة الوالي العدوي”، أعلن مكتب خالد السنوني المحامي بهيئة القنيطرة، أن الوالي زينب العدوي كانت قد كلفته بالإنابة، على نفقتها الخاصة، أمام القضاء، لفائدة الخادمة المتهمة بالسرقة وخيانة الأمانة من داخل مسكنها الوظيفي.
و أكد محامي خادمة أن هذا التكليف،جاء بعدما سبق أن تقدمت الوالي العدوي بتنازل رسمي لفائدة المتهمة اثر تقديمها أمام القضاء. وهي التي جرت إدانتها ابتدائيا بستة أشهر حبسا نافذة من اجل تهمتي السرقة وخيانة الامانة.
واعتبر محامي الخادمة أن المحكمة التي ستعرض عليها موكلته التي عبرت عن ندمها واقرارها بالتفريط في مصدر عيش محاط بجميع الحقوق الاجتماعية “هي محكمة اجتماعية قبل أن تكون زجرية” وان هدفها” هو تقويم المجتمع وإصلاح ما يمكن إصلاحه”.
وفي سياق متصل علم لدى مصدر مقرب من الوالي العدوي أن حراس سكنها الوظيفي باعتباره امتدادا لمؤسسات الدولة، هم من اكتشفوا سرقة الخادمة لأغراض خاصة، تعد في ملكية الوالي، وهم من بلغوا الشرطة على هذا الفعل المشين.
وأضاف المصدر ذاته، أن الشرطة القضائية عندما أوقفت الظنينة وقتها متلبسة بجريمتى السرقة وخيانة الأمانة، باشرت تعميق البحث التمهيدي معها تحت إشراف وتعليمات النيابة العامة باعتبارها نائبة عن المجتمع وممثلة للحق العام، وذلك وفق مقتضيات قانون المسطرة الجنائية.
وكشف المصدر نفسه، أن الوالي العدوي لم تحرص على التشبث بحقها في متابعة المتهمة أمام القضاء، رغم اعتراف هذه الأخيرة بالتهم الموجهة إليها والمثبتة بموجب حكم ابتدائي، بدليل تنازلها لفائدة المتهمة، بقدر ما حرصت على احترام مبدأ فصل السلط، واحترام سلطة القضاء واستقلالية الأبحاث والتحقيقات المنجزة في هذه النازلة تحت إشراف القضاء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،