جامعة القاضي عياض بمراكش.. هكذا تمت معالجة نقط شعبة الانجليزية ومصدر مسؤول يكشف اسباب تأجيل الدورة الاستداركية

0 175

قالت مصادر موثوقة، إن مجلس جامعة القاضي عياض بمراكش قرر باجماع اعضائه خلال اليومين الماضيين، تأجيل اختبارات الدورة الاستدراكية الخاصة بالامتحانات الربيعية لأسبوع إضافي حيث حدد تاريخه بين 12 اكتوبر الى غاية 25 من نفس الشهر.
وأوضحت نفس المصادر، أن هذا التأجيل جاء من أجل تمكين الأساتذة من وقت إضافي لتصحيح أوراق الامتحانات، خصوصا وأن بعض مراكز الامتحانات تتواجد على بعد الاف الكلمترات عن المدينة الحمراء مما يتطلب اكثر من أربعة أيام لايصال أوراق الاجوبة الى الكليات قصد إجراء عملية التصحيح، كما أن هذا التمديد تتحدد أهميته في إعطاء نفس جديد للأساتذة الذين بدلوا جهدا كبيرا في مختلف عمليات الاعداد وإجراء الامتحانات، ومنهم من قضى أزيد من ثلاثة أسابيع بعيدا عن أسرهم ومقرات سكناهم.
كما أن هذا التأجيل يأتي في إطار الحرص على توفير الأجواء المناسبة لإجتياز الاختبارات وفسح المجال امام المصالح التقنية في بعض الكليات التابعة للجامعة لمعالجة مجموعة من الملاحظات.
وعلاقة بما راج حول نقط إحدى مواد شعبة الدراسات الإنجليزية في اوساط الطلبة ومواقع التواصل الاجتماعي، كشف مصدرنا، أن هذا الأشكال قد جرى تجاوزه بعد توصل الأستاذ المعني بأوراق الامتحانات وتصحيحها علي أن يتم الإعلان عن النتائج الكاملة في غضون نهاية الأسبوع الجاري على أبعد تقدير.
واردفت ذات المصادر، أن رؤساء الشعب بتنسيق مع المسؤولين البيداغوجيين بالكليات والمراكز الجامعية الخاصة بامتحانات الدورة الربيعية يسارعون الزمن لمعالجة المعطيات التقنية بما فيها تلك التي تهم إحدى المواد في شعبة الدراسات الإنجليزية بكلية الآداب بمراكش.
وأضافت مصادرنا، ان قرار مجلس الجامعة املته اعتبارات موضوعية حددها في اولوية معالجة وتدارك الملاحظات التقنية التي آثارها مسؤولو الجامعة في مسك نقط بعض المواد، سيما وان العملية تهم أزيد من 75000 طالبة وطالبا بجامعة القاضي عياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.