في أخبارنا القادمة.. حلقات حول: التنمية بإقليم الرحامنة..من التأسيس إلى التجويد.

في أخبارنا القادمة.. حلقات حول: التنمية بإقليم الرحامنة..من التأسيس إلى التجويد.

- ‎فيفي الواجهة
209
6

فريق كلامكم

وقف إقليم الرحامنة أمام تحديات بدت عصيبة منذ انفصاله عن العمالة الأم  بقلعة السراغنة  وترسيخ سيادته الكاملة رسمياً قبل عشر سنوات مضت، واعتمدت إدارته الجديدة خططا تنموية من أجل تنمية البلاد والعباد بهذا الاقليم التاريخي. فقد أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أن مدينة ابن جرير أضحت تنتمي لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم التي تم انشاؤها وفقا لـ”إعلان بكين حول مدن التعلم”، المعتمد خلال المؤتمر العالمي لمدن التعلم الذي عقد بالصين مابين 21 و 23 أكتوبر 2013.

تولّى عزيز بوينيان قيادة عمالة إقليم الرحامنة في 28 يونيو 2017 خلفا للعامل السابق فريد شوراق، وعرفت  فترته نشاطا وديناميكية ملموسة،  شهد بها البعيد قبل القريبوالصديق قبل العدو  ، حتى لقب بالرجل الذي لا ينام  و(المايسترو ) الذي يقود فريقا من الأطر بحكمة ترجمتها الأرقام والتغيير البين والواضح على أرض الميدان في جميع القطاعات من أجل إقليم أنيق وذكي.

يقود العامل والمهندس عزيز بوينان- في عمل تشاركي ديمقراطي – مجموعة من الأطر والإداريين الشباب وضعوا نصب أعينهم خدمة إقليم الرحامنة والوطن، ليجعل منه إقليم يضاهي الأقاليم الأخرى بالجهة وربما قد تفوق عليهم في عدة قطاعات حيوية رغم ( استقلاله) الحديث عن إدارة عمالة قلعة السراغنة، التي كان تابعا لها منذ سنة 1973، في ظرف قياسي لم يتجاوز عقد من الزمن، وذلك بأسلوب غير معلن حتى تكتمل كل المشاريع المبرمجمة بربوع الإقليم.

عن الحصيلة والإنجازات وأهم المشاريع التي شهدها إقليم الرحامنة، وحتى لا نبخس الناس عملها و نعطيها حقها ومقدارها وحتى لا نكون عدميين في مقالاتنا وأخبارنا، فريق جريدة كلامكم حط الرحال بإقليم الرحامنة، ووقف على كل صغيرة وكبيرة في هذا الإقليم الذي سيخطف الأبصار بجهة مراكش آسفي مستقبلا و- تذكروا هذه الشهادة للتاريخ وسيكون وجهة كل ساكنة الجهة والمملكة للبحث عن العيش الكريم بسبب المشاريع الكبرى التي ستنبعث من هذه الأرض ، أرض التاريخ والمقاومة والرجال- ( نقول فريق العمل حط الرحال) وعمل على توثيق روبورتاجا كاملا حول كل قطاع على حدا وسننشرها عبر حلقات مستقبلا .. فانتظرونا..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،