في سابقة على المستوى الوطني.. سلطات تامنصورت توزع حوالي 60 ألف كمامة على أزيد من 13 ألف تلميذ و تلميذة

0 828

المراسل

في،سابقة هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني ، قام باشا مدينة تامنصورت صباح اليوم الاربعاء،  مرفوقا بقيادات من الدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة ورئيس جماعة حربيل تامنصورت وفاعلين جمعويين واقتصاديين ومديرية وزارة التربية الوطنية بمراكش بتوزيع قرابة 60 ألف كمامة على 16 مؤسسة تعليمية عمومية ضمن 13 ألف تلميذ و تلميذة.

وتأتى هذه البادرة في اطار التدابير  المتخذة للوقاية  من تفشي انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، بالوسط المدرسي بمؤسسات  التعليم العمومي  وفي انتظار توصل جمعيات الدعم مدرسة النجاح بالدعم المالي من طرف الوزارة الوصية على القطاع ،

وللإشارة فقد سبق هذه العملية عقد اللجنة الأمنية اجتماعا  بحضور جميع أعضاءه  وممثلي عن الفاعلين الاقتصاديين اجتماعا بمقر  منطقة تامنصورت صباح نفس اليوم، تم خلاله تسليم مجموعة من وسائل السلامة لممثل المديرية الإقليمية للتعليم بمراكش لتوزيعها على تلامذة  المؤسسات التعليمية  التابعة لنفوذ المنطقة الحضرية تامنصورت.

وقد توزعت علية الدعم  بقرابك ،60إلف كمامة، ومواد التعقيم. 16 بيدو من حجم 05، لترات، و48 قنينة من حجم 48ملم. و14ألف علبة جيل معقم من حجم 48ملم،16قنينة جيل معقم من حجم 1لتر. و16 جهاز للتعقيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.