فتح باب التسجيل لفائدة المنقطعين عن الدراسة بإقليم الحوز

0 77

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحوز، اليوم الاثنين، عن فتح أبواب التسجيل بمراكز الفرصة الثانية بالإقليم، لفائدة المنقطعات و المنقطعين من السلك الابتدائي أو السلك الإعدادي والمتراوحة أعمارهم ما بين 09 و16 سنة.

وأنهت المديرية الإقليمية، في بلاغ لها، إلى علم الراغبات والراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج، الاتصال بالمديرية الإقليمية للوزارة بالحوز أو الجمعيات التي ستسهر على تسيير هذه المراكز، مع توفير الوثائق المطلوبة (طلب خطي، صورتان شمسيتان وشهادة مدرسية تبين مستوى الانقطاع).

  وذكر المصدر ذاته بأن مراكز الفرصة الثانية بالإقليم ستسيرها كل من جمعية مسار للتنمية والتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي وجمعية المناهل للتربية والثقافة والفن – المكتب الإقليمي الحوز.

  وتعنى هذه المراكز بخدمة التأهيل التربوي قصد الإدماج بالمؤسسات التعليمية النظامية ونيل شهادة نهاية الدروس الابتدائية أو الإعدادية، وأنشطة الحياة المدرسية، واستئناس حرفي ضمن بعض المراكز التوجيه والمصاحبة خلال مدة الدراسة بالمركز.

  وتندرج مراكز الفرصة الثانية ضمن برنامج وزارة التربية الوطنية تنزيلا للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 التي تهدف إلى محاربة الهدر المدرسي، وتشجيع التربية غير النظامية، إعطاء المنقطعين عن الدراسة من الشباب والشابات فرصة ثانية للتحصيل والتكوين.

  كما تهدف هذه المبادرة إلى إدماجهم في سوق الشغل، سواء بمبادرات ذاتية أو من خلال إيجاد فرص عمل لديهم بعد تلقيهم التكوينات الأساسية في مجموعة من المهن، واسترجاع أكبر عدد ممكن من المنقطعين عن الدراسة، وتأطيرهم وإعادة إدماجهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.