طلبة إقليم الحوز المقبلون على الامتحانات غاضبون من الجميع.. منتخبون و سلطات و جامعة القاضي عياض و شركة “ألزا”

طلبة إقليم الحوز المقبلون على الامتحانات غاضبون من الجميع.. منتخبون و سلطات و جامعة القاضي عياض و شركة “ألزا”

- ‎فيجهات, في الواجهة
135
6

تجتاح طلبة و طالبات إقليم الحوز موجة غضب عارمة طالت الجميع؛ سلطات، منتخبون و جامعة القاضي عياض، إضافة إلى شركة “ألزا”، بسبب الاستهتار الذي طال مطلبين أساسيين نادوا به: الأول توفير مراكز للإمتحانات بكل من أمزميز و آيت أورير و تحناوت، و المطلب الثاني يتمثل في توفير وسائل للنقل من الجماعات التي ينتمون إليها إلى مراكز الإمتحانات التي نادوا بإحداثها.

غضب طلبة و طالبات إقليم الحوز المقبلين على إجراء امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم السنة الجامعية (2019-2020)، طال مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصا موقع “فيسبوك”، حيث اعتبر العديد منهم ان الجميع تخلى عنهم في هذه المرحلة الحاسمة من مسارهم التعليمي.

و في الوقت الذي ارتقب فيه طلبة و طالبات الإقليم الإستجابة إلى مطالبهم، صدت إدارة جامعة القاضي عياض آذانها رافضة التجاوب مع مطالب الطالبة، و اكتفت بمركز للإمتحانات بتحناوت دون إحداث مركزيين آخريين بكل من امزميز و آيت أورير.

و علاقة بالموضوع، أوضح أحمد توزي رئيس المجلس الجماعي لآيت أورير انه وجه، في وقت سابق، كتابا الى مدير شركة الزا لتوفير النقل الكافي للطلبة، مطالبا في الوقت نفسه من الوزير انشاء مركز امتحان في مدينة ايت اورير. و اكد تويزي: “موضوع توفير النقل لأكثر من 1500 طالب مهمة مستحيلة ومن له مشروع حل فالمجلس مستعد لمناقشة”.

من جهته، أكد عدة رؤساء جماعات بإقليم الحوز على إستعدادهم توفير وسائل للنقل لفائدة الطلبة الجامعيين المقبلين على إجتياز الإمتحانات، في ظل الخصاص الكبير في وسائل النقل بالإقليم.

تحرك هؤلاء الرؤساء من أجل توفير النقل للطالبات و الطلبة الجامعيين المقبلين على إجتياز الإمتحانات الجامعية، سيتم بتنسيق مع السلطات المحلية، في خطوة ستبعث الأمل في شابات و شباب مقبلين على إمتحانات حاسمة في مسارهم الجامعي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،