سكان العزوزية يتساءلون حول مصير إنجاز مشروع مسجد السلسبيل بمراكش ..؟

سكان العزوزية يتساءلون حول مصير إنجاز مشروع مسجد السلسبيل بمراكش ..؟

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
184
6

مقدام عبد الهادي

تساءل سكان العزوزية بمراكش بمقاطعة المنارة، على تأخر انجاز مشروع بناء مسجد السلسبيل  العزوزية ، رغم أن الرخصة تم استخراجها منذ  ستة أشهر ومسلمة فاسم أرملة رجل اعمال معروف بمراكش. واستغربوا التباطؤ في إنجازه.

وأكدت مصادر كلامكم من ساكنة العزةزية أن المسجد الذي بقي حبرا على ورق ، تبلغ مساحته 1700 متر وأصل البقعة تابعة للعمران والمجلس الجماعي ووزارة الأوقال للشرون الاسلامية بمراكش، وقد تم تسليم رخصة البناء باسم ارملة رج اعمال معروف بمراكش من أجل بناء المسجد منذ ستة أشهر غير أن البناء لم يتم الشروع فيه الى حدود الأن.

وطالب السكان المذكورين من الجهات المسؤولة بالمدينة بالتدخل لحث هذه المحسنة التي أوكلت لابن اختها التكفل بتتبع مساطر بناء المسجد، والشروع في بناءه، موضحة ان السكان في حاجة ماسة لهذا المسجد في هذه البقعة التي تم استغلالها من طرف أصحاب الآلات ( الطراكس ) وبيع الياجور والحديد من طرف غرباء عن البقعة.

وضاق السكان  ذرعا باستمرار  التماطل في إنجاز مشروع المسجد وعدم الوفاء ببنائه كما وعدوا بذلك المحسنون، بعدما اضطروا منذ سنين إلى أداء صلواتهم الخمس بمساجد أخرى بعيدة عن مقر سكناهم بكليومترات، ولضيق هذا الفضاءات في وجه المصلين خاصة يوم الجمعة.


وسبق لهؤلاء السكان الغاضبين أن تواصلوا عدة  مرات مع المكلفين بإنجاز المشروع بينها المحسنة  و مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بمراكش، للمطالبة بالتعجيل ببناء مسجد السلسبيل العزوزية، خاصة في ظل وجود مساحة مهمة قابلة لإقامته فوقها، دون جدوى، ما نفذ صبرهم وأجج غضبهم .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،