الطوارئ الصحية بمراكش.. بين الأسواق والمطاعم الكبرى وبين المجزرة و المحلات التجارية والمطاعم الصغيرة

الطوارئ الصحية بمراكش.. بين الأسواق والمطاعم الكبرى وبين المجزرة و المحلات التجارية والمطاعم الصغيرة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
175
6

سمية العابر

يعم غضب كبير في صفوف التجار الصغار وأصحاب المطاعم الصغيرة  وأيضا في صفوف الجزارين، بسبب ما وصفوه الكيل بمكيالين في قرارات الاغلاق بسبب فيروس كورونا وحالة الطواري الصحية.

وعبر هؤلاء في اتصال متكرر بكلامكم، عن عدم تقبلهم قرار السلطات المحلية اغلاق مع العاشرة ليلا خاصة المقاعهي والمطاعم، في حين يضل المكعم الأمريكي ( ماكدونالدز) مفتوحا في وجه العموم إلى ما بعد منتصف الليل.

وتساءلوا حول من رخص للمطعم الأمريكي بالاشتغال بعد العاشرة ليلا ولماذا يتمتع بالحصانة من القرارت السلطة المحلية.؟ مؤكدين ان ما يشهده هذا المطعم من اكتضاض وازدحام لا تشهده المطاعم  والمقاهي بمراكش. وقد طالبوا بعدالة في قرارات السلطة فيما يخص قرار الاغلاق.

من جهة اخرى احتج عدد من الجزارين بمدينة مراكش، من استمرار قرار اغلاق المجزرة البلدية  بعد مرور مدة على اكتشاف حالات فيروس كورونا بها، موضحين ان قد تم تطويق المرض بها اتخاذ جميع الالتزامات والاجراءات الاحترازية داخل المجزرة، ولم يتم فتحها في وجه المئات من المهنيين.

وقارن عدد منهم ، أن  السوق الممتاز مرجان الذي تم اكتشاف المئات من الحالات به المصابة بفيروس كورونا ، قد تم فتحه بعد يومين  فقط من اكتشاف هذه الحالات، واصفين ذلك بأن السلطات تكيل بمكيالين في قضية قرار الاغلاق، طالبين من هذه السلطات النظر في استمرار قرار اغلاق المجزرة التي يقتات منها المئات من الأسر.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،