سكان بجماعة أوريكا يحتجون تنديدا بحرمانهم من الماء الصالح للشرب من طرف الجمعية المكلفة بتدبيره

سكان بجماعة أوريكا يحتجون تنديدا بحرمانهم من الماء الصالح للشرب من طرف الجمعية المكلفة بتدبيره

- ‎فيجهات, في الواجهة
143
6

نظم سكان دوار الحاجب بالجماعة القروية أوريكا بإقليم الحوز، السبت، وقفة احتجاجية تنديدا بحرمانهم من الماء الصالح للشرب، من طرف الجمعية المكلفة بتدبيره.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، التي حضرتها السلطة المحلية، بعد احتجاجات ولقاءات عدة بين سكان هذا الدوار الذي تقطنه حوالي 1000 أسرة والجمعية، للوصول إلى نتائج توافقية.

وعلى إثر هذا الاحتجاج، الذي شاركت فيه نساء ورجال دوار الحاجب، استدعت السلطة المحلية رئيس الجمعية، الذي وعد بحل المشكل، لكن المحتجين عبروا عن رفضهم المطلق للتعامل معه، وطالبوا عمالة الإقليم بالعمل على تجديد مكتب هذه الهيئة.

وأجمع سكان هذا الدوار على رفض تسليم مستحقات استهلاك الماء لرئيس جمعية دوارهم، ما دفع مكتب اتحاد الجمعيات المكلفة بتدبير ماء الشرب بمنطقة أوريكا إلى التدخل واقتراح وضع المستحقات بصندوقه، بحسب تصريحات متطابقة للمحتجين.

واستنكر المشاركون حرمانهم من ماء الشرب بعدما قرروا تسليم المستحقات التي بلغت حوالي 70 ألف درهم لمكتب اتحاد الجمعيات، مشيرين إلى أنهم”أخبروا السلطة المحلية بذلك، وأنهم غير مستعدين للتعامل مع جمعية الدوار”.

وعلى إثر هذا الخلاف بين الساكنة ورئيس الجمعية، تدخل المجلس الجماعي للجماعة القروية أوريكا، لتوفير صهاريج لتمكين القاطنين بدوار الحاجب من ماء الشرب.

وحاولت هسبريس مرارا الاتصال برئيس جمعية دوار الحاجب، الذي توصل برسالتها النصية، لكنها لم تتمكن من الحصول على رده بخصوص الملاحظات المشار إليها فوق.

عن هسبريس

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،