إصابة شخصين بأغواطيم بشظايا طلقات نارية من بنادق صيادين تحدوا قرارا عامليا يتم بموجبه منع الصيد والقنص بإقليم الحوز

0 132

رغم القرار العامل الذي أصدره رشيد بنشيخي عامل اقليم الحوز يوم الثلاثاء سابع يوليوز الماضي و القاضي بمنع الصيد والقنص بالاقليم، قام صيادون بتحدي القرار المذكور و أقدموا على الصيد العشوائي على مستوى دوار “الوقيد” التابع لجماعة أغواطيم، ما انتهى في النهاية بإصابة شخصين بشطايا طلقات نارية على مستوى الرأس و البطن و الأطراف من بندقية الصيادين المذكورين ونقلهما إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت.

و أشارت ذات المصادر، أن الصيادين الذين يبلغ عددهم ستة أفراد، قاموا بالصيد عشوائيا على مستوى دوار “الوقيد” التابع لجماعة أغواطيم، رغم انهم لا يملكون ترخيصا و لعلمهم بان قرار عامليا يمنع القنص لأسباب تدخل في إطار الإجراءات الإحترازية  المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

و للإشارة، فهذا القرار الذي يشمل جميع المناطق الصالحة للصيد بالإقليم، تضمن حسب نص المراسلة التي وجهها العامل بنشيخي إلى المدير الاقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، تأجيل كل عمليات الصيد والقنص التي كانت مبرمجة ما بين ثامن عشر يوليوز المنصرم والسابع من شهر شتنبر المقبل، إلى أجل غير مسمى.

و حسب مصدر مسؤول من المديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحرفقرار عامل الحوز رشيد بنشيخي قرار في صميم المصلحة العامة، كون مصلحة المواطن لها أولوية قبل كل شيء. مشيرا بان نفس القرار تم اتخاده من طرف عمالة قلعة السراغنة، حيث سيتم تأجيل قنص اليمام في هاته المرحلة التي تمر بها البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.