سابقة . التحالف المدني يحتفل ب”عيد المساواة” بين الجنسين بالمغرب

سابقة . التحالف المدني يحتفل ب”عيد المساواة” بين الجنسين بالمغرب

- ‎فيمجتمع
533
6

مساواة بين

أعلن التحالف المدني لتفعيل الفصل 19 من الدستور المغربي، عن تنظيمه لتظاهرة وطنية احتفالية و مطلبية، هدفها الشروع في وضع قضية المساواة بين الجنسين في المغرب على رأس قائمة الالتزامات العاجلة ، التي تحتاج للتنفيذ في المغرب .

وستتضمن هذه المبادرة التي يعمل على إنجازها كافة أعضاء التحالف من جمعيات وطنية ومحلية و شبكات مدنية ضمنها شبكات نسائية و حقوقية وغيرها ، عدة ندوات و حلقات للنقاش حول مختلف قضايا المساواة في الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والبيئية ، وتشتمل أيضا على عروض للمنتوجات التي تنجزها التعاونيات و الجمعيات التنموية النسائية المنتمية للتحالف ومعارض فنية وعروض موسيقية وغنائية ومسرحية وسينمائية وفيديوهات وقراءات شعرية تتمحور حول موضوع المساواة. كما ستكون مناسبة لعدة منافسات رياضية نسائية بين اليافعات و الفتيات. وستجري لحظات هذا اليوم الاحتفالي والنضالي بإحدى ساحات مدينة الدار البيضاء في السبت 25 أكتوبر 2014.
ويعلن التحالف المدني لتفعيل الفصل 19 من الدستور أنه فتح بهذه المناسبة باب الترشيحات أمام المؤسسات الجامعية المنشغلة بقضايا المساواة و أمام المبدعات والمبدعين و الفنانات والفنانين والجمعيات التي تعمل على نشر قيم المساواة وأمام كافة المواطنات والمواطنين الراغبات و الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة من خلال التطوع بفقرة متميزة .
وعلى كل هؤلاء تقديم مقترحاتهم للجنة المشرفة على التظاهرة من بين أعضاء التحالف عبر البريد الإليكتروني التالي : equalitypartyma@gmail.com و ذلك قبل تاريخ 2 اكتوبر 2014.وستبث هذه اللجنة في المقترحات الموضوعة نهائيا يوم 10اكتوبر لكي تبدأ بالنسبة التي تم اختيارها ترتيبات إدماجها النهائي في البرنامج العام للتظاهرة .
ويهيب التحالف المدني بجميع أعضائه و كافة مكونات المجتمع المدني المغربي بالتجنيد والتعبئة من أجل إنجاح هذا العرس المدني النضالي و جعل قضية المساواة في صلب التحولات الضرورية التي لا محيد عنها من أجل إقرار الديمقراطية ببلادنا .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،