الهاشمي و آيت قجو يتحركان لرأب الصدع بين مستشارين جماعيين و قائد قيادة ستي فاضمة.. و جمعيات تنوه بمجهودات السلطة المحلية

الهاشمي و آيت قجو يتحركان لرأب الصدع بين مستشارين جماعيين و قائد قيادة ستي فاضمة.. و جمعيات تنوه بمجهودات السلطة المحلية

- ‎فيجهات, في الواجهة
166
6

قالت مصادر متطابقة، ان مساعي صلح يقودها محمد الهاشمي رئيس جماعة ستي فاضمة و مصطفى آيت قجو رئيس جماعة أوكايمدن من أجل تجاوز الخلاف الذي نشب بين قائد قيادة ستي فاضمة و عدد من المستشارين بالمجلس الجماعي لستي فاضمة.

و أشارت المصادر نفسها، أن الرئيسين الهاشمي و آيت قجو ربطوا اتصالات مكثفة خلال الآونة الأخيرة بين قائد ستي فاضمة و المستشارين الجماعيين من أجل رأب الصدع بين الطرفين خدمة للمصلحة العامة.

من جهة أخرى أصدرت فعاليات جمعوية بقيادة ستي فاضمة، بلاغا قيمت من خلاله، ما أسمته “تعامل السلطة المشرفة على تدبير الشأن المحلي مع الوضع الناتج عن الفيروس الفتاك في ظل الإكراهات الصحية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن هذه الجائحة العالمية”.

و أبدى الموقعون للبيان الذي توصلت الجريدة بنسخة منه “ارتياحهم الكبير لنجاح جميع القرارات والاجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواجهة جائحة كورونا مما أدى إلى النجاح البين في مواجهة الوباء وذلك باعتراف منظمات دولية ودول ذات برامج وإمكانيات مادية وبشرية هائل” .
و عبرت الجمعيات ذاتها “عن اعتزازها الشديد بانضباط الساكنة والتزامها بتعليمات السلطات الحكومية الهادفة أإلى احتواء الفيروس الأمر الذي أدى إلى منعه من التسلل إلى أرض الجماعة التي لم تسجل بها أية حالة حتى الآن وبالتالي منع انتشار الوباء وحماية حياة المواطنين”.
و سجل البلاغ “انخراط الجمعيات بالجماعة بدون تردد في دعم جهود السلطة المحلية وتطوع الشباب لتنفيد البرامج التي سطرتها الدولة بتلقائية وانضباط وروح وطنية عالية ونكران ذات بتوزيع المساعدات على المحتاجين المستحقين وتوعية المواطنين بأهمية الحجر الصحي واستعمال الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة والقيام بالتوعية”.
و قال البلاغ: ” سجل المجتمعون بكل عرفان وتقدير الدور الريادي الكبير الذي قام به السيد بدر اليازل قائد قيادة ست فاظمة ، دائرة تحناوت إقليم الحوز وأعوانه من المتدخلين منذ حلوله بهذه القيادة في إنجاح جهود الدولة وخدمة المواطن وخاصة في محاربة كورونا”.
و زاد الجمعويون الموقعون في البلاغ: “يعتبر القائد بدر اليازل من الجيل الجديد المتشبع بروح المفهوم الجديد للسلطة الذي نادى به جلالة الملك محمد السادس نصره الله . رجال السلطة – كما هو متعارف عليه – يقومهم المواطنون ومسؤولوهم المباشرون وخاصة في أصعب الظرورف وليس بناء على رغبات أصحاب المصالح الذين يتهيأون قبل الأوان للإستحقاقات القادمة ولو على حساب رجال الإدارة الترابية المجدين الذين عودتنا هذه الادارة على حمايتهم من المغرضين والفاسدين المتواجدين في كل مكان”.
و عن برنامج العمل اليومي للقائد بدر اليازل قال البلاغ: “يعرفه الجميع فهو إما في مكتبه لاستقبال المواطنين والحوار معهم قصد حل مشاكلهم وتسجيل همومهم مباشرة بدون وسيط او توصية او في زيارة الساكنة في دواويرهم والاقتراب منهم وتجنيبهم مشاق وصعوبة التنقل في ظل وعورة المسالك وقلة الامكانيات لدى أغلبية المواطنين وبذلك يتحول مكتبه إلى مكتب متنقل داخل سيارته وذلك خلال كل فصول السنة المتقلبة بهذه المنطقة المعروفة بتضاريسها القاسية التي تظل في امس الحاجة إلى مهنية ونزاهة وجدية القائد بدر اليازل وأمثاله”.
و أضاف المصدر ذاته: “بدلا من ان يكرس بعضهم إمكانياتهم إن كانوا يتوفرون عليها فعلا يحز في النفس ان يتقمص هؤلاء المنتفعون أدوار المتطوعين للدفاع على المواطن الذي لا يطيق الواقع اليومي المعاش قبول الواسطة لفائدة أي كان ما دامت السلطة فاتحة أبوابها وصدرها في كل وقت وحين للمواطن بدون تمييز وذلك تجسيدا لمبدإ القانون في خدمة المواطن وفوق الجميع”.
و عبر المصدر ذاته عن “بالشكر الجزيل لقائد قيادة ستي فاظمة على عمله وجديته وكفاءته وحرصه الشديد على تطبيق القانون في جميع الحالات وخاصة في هذه الظروف الصعبة عالميا”، داعيا “الجمعيات المواطنين إلى مواصلة الانضباط والالتزام بالإجراءات الصادرة عن السلطات العمومية وقطع الطريق على المتلبسين سماسرة الشأن المحلي”.

إلى ذلك، أعرب رئيس و أعضاء المجلس الجماعي لاوكايمدن، في بيان توصلت به الجريدة، عن استنكارهم للشكاية التي وجهها أعضاء بالمجلس الجماعي لستي فاضمة ضد قائد قيادة ستي فاضمة.

و جاء في البيان: “إن مجلس جماعة اوكايمدن وساكنتها وبعد الإطلاع على الشكاية المنشورة بأحد مواقع التواصل الإجتماعي والموجهة إلى السيد عامل إقليم الحوز ضد السيد قائد قيادة ستي فاضمة المذكور إسمه أعلاه يستنكرون ما نسب إلى السيد القائد في الشكاية حيث أن الجميع يشهد بحسن خلق هذا الرجل ووطنيته العالية ابان عليها خصوصا في هذه الظروف الاستتنائية التي تعيشها بلادنا الحبيبة وسائر بلدان العالم”.

و في وصف قائد قيادة ستي فاضمة قال أعضاء المجلس الجماعي لأوكايمدن الذي يترأسه مصطفى آيت قجو: “الرجل يتصف بمواصفات الرجل المناسب في المكان المناسب ويتصف بمواصفات المفهوم الجديد للسلطة الذي ينادي به جلالة الملك حفظه الله”.

و ختم آيت قجو و من معه من ممثلي ساكنة إوكايمدن بيانهم الإستنكاري بالقول: “نحن من موقعنا نستنكر هذا السلوك ونؤمن بأن الحوار هو أساس حل أي مشكل إن وجد فعلا ، ولو أن المشتكون استشاروا معنا بصفتنا مسؤولين داخل النفوذ الترابي لنفس القيادة لتم تفادي مثل هذه الصراعات بين المؤسسة المنتخبة والسلطات . وإن شاء الله سنعمل جاهدين لإرجاع المياه إلى مجاريها والأمور إلى نصابها والله المستعان”.

و كان ثلاثة مستشارين جماعيين بالمجلس الجماعي لستي فاضمة، قد تقدموا يوم الجمعة سابع عشر يوليوز الجاري، برفع شكاية إلى رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز من أجل مطالبته برفع الضرر الذي لحقهم بسبب قائد قيادة ستي فاضمة، كممثلين لسكان من الجماعة المذكورة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،