احتقان بتغدوين بسبب غياب الأطر الطبية بالمستوصف الصحي المتواجد بمركز الجماعة.. و الرايس: إلى متى سنعاني من أجل أن ننال حقنا في الصحة و الخدمات الطبية؟

احتقان بتغدوين بسبب غياب الأطر الطبية بالمستوصف الصحي المتواجد بمركز الجماعة.. و الرايس: إلى متى سنعاني من أجل أن ننال حقنا في الصحة و الخدمات الطبية؟

- ‎فيجهات, في الواجهة
153
6

احتقان كبير كانت جماعة تغدوين مسرحا له صباح اليوم الإثنين عشرين يوليوز الجاري، بعد اكتشاف المرضى الذي قصدوا المركز الصحي المتواجد بمركز الجماعة من اجل التداوي، غياب الأطر الطبية و عدم تعويضها بمن يقوم بمهامها.

وضع ولد حالة من الغليان في صفوف الساكنة، لم يطفئها سوى تدخل قائد قيادة تغدوين الذي اقترح نقل المرضى عبر سيارات للنقل المدرسي صوب المركز الصحي بالتوامة من اجل تلقي العلاجات الضرورية، و هو ما استجاب له المرضى المتضررون على الفور.

و علاقة بالموضوع، عبر الفاعل الجمعوي البارز مراد الرايس عن استيائه البالغ من تعامل المسؤولين عن وزارة الصحة باستهتار مع ساكنة الجماعة، متسائلا عن المدة التي يجب أن تعاني فيها ساكنة جماعة تغدوين من أجل ان يمنحهم مسؤولو الوزارة حقهم في الصحة و الخدمات الطبية الضرورية. و ساءل الرايش رئيس مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للصحة بالحوز قائلا: أين الوعود التي وعدتنا بها كمجتمع مدني بتغدوين في اللقاء الأخير حول توفير الطبيب الرئيسي وإضافة ممرضين اخرين لتعزيز الخدمات الصحية بالمركز؟.

في مقابل ذلك، لم يفوت الرايس الفرصة للإشادة بمجهودات قائد قيادة تغدوين و خليفته من اجل تلقي المرضى للعلاجات الضرورية و الإشراف شخصيا على عملية تنقيلهم إلى المركز الصحي بالتوامة، معتبرا ذلك مثالا يجب ان يحتدى به في تعامل الإدارة الترابية مع مشاكل و مطالب الساكنة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،