اجتماع بسيدي بدهاج من أجل ضمان حسن تنظيم سوق المواشي الذي تم تنقيله من أمزميز إلى الجماعة + صور و فيديو

اجتماع بسيدي بدهاج من أجل ضمان حسن تنظيم سوق المواشي الذي تم تنقيله من أمزميز إلى الجماعة + صور و فيديو

- ‎فيجهات, في الواجهة
122
6

بهدف تسطير الخطوط العريضة للتدابير الإحترازية التي سيتم إتخاذها من أجل الوقاية من إنتشار فيروس كورونا”كوفيد 19″، موازاة مع عملية تنقيل سوق المواشي بأمزميز من مكانه إلى سوق السبت إكْـــودار بجماعة سيدي بدهاج مؤقتآ، احتضن مقر جماعة سيدي بدهاج صباح يومه الإثنين عشرين يوليوز الجاري، اجتماعا ضم أعضاء من المجلس الجماعي و السلطة المحلية و المصالح الأمنية و الصحية و الفلاحية.

و تم خلال هذا الإجتماع التشديد على ضرورة  تسهيل عملية إقتناء آضاحي العيد، و تجنب الإكتظاظ والإزدحام الشديد و عرقلة حركة السير بالخصوص في هذه الظرفية الحالية، كما تم التأكيد خلال هذا اللقاء المهم على توفير مساحة أوسع تخصص لبيع الأضاحي ، و كذا تزويد السوق بمراحض عمومية وأماكن خاصة بالبهائم ومرآب خاص يستوعب كثرة وسائل النقل التي تقصد السوق ، وذلك تفاديا للانفلاتات التنظيمية التي تعاني منها الأسواق عادة في مثل هذه المناسبات.

من جهة أخرى، قامت المصلحة البيطرية بأمزميز التابعة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الصحية لمراقبة الحالة الصحية القطيع المعروض للبيع، ضمان لسلامة و صحة المستهلكين. كما اتخذ المجلس الجماعي لسيدي بدهاج قرارا بإعفاء كافة الكسابة من أداء رسوم البيع بداخل السوق، تضامنا معهم في ظل التداعيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،