بالفيديو. سجين قاصر يتهم إدارة سجن خنيفرة بالتسبب له في اغتصاب جماعي ووالده يستنجد لإنقاذ ابنه ووقف إضرابه بسجن خريبكة

بالفيديو. سجين قاصر يتهم إدارة سجن خنيفرة بالتسبب له في اغتصاب جماعي ووالده يستنجد لإنقاذ ابنه ووقف إضرابه بسجن خريبكة

- ‎فيمجتمع
380
6

سجين خنيفرةوالد السجين حمزة جواد

 

اتهم  والد حمزة جواد النزيل بمؤسسة السجن المحلي بخريبكة رقم الإعتقال هو 940 والذي يقضي عقوبة سجنية طويلة الأمد،محمل برسالة من إبنه تحكي معاناته، والذي سجن سنة 1999 وحكم ببني ملال لمدة ثلاث سنوات. إدارة سجن خنيفرة  بالتغرير بابنه القاصر ونقلهمن جناح الأحداث إلى جناح الرشداء وتخديره وإغتصابه بشكل جماعي حسب شكايته، مؤكدا أنه تعرض للإغتصاب من طرف ثلاث سجناء رشداء محكومين بعقوبات تصل إحداها إلى المؤبد،مع العلم أن حمزة جواد كان قاصرا ، مؤكدا  أنه لا يعرف ما ألت إليه قضيته ،حيث تم نقله إلى سجن مكناس .

وأضاف الوالد أن ابنه حمزة جواد اليوم يقبع بمؤسسة السجن المحلي بخريبكة ويتعرض لسوء المعاملة ،كما أنه محروم من الأدوية.خاصة أنه يعاني من أمراض نفسية كانت نتيجة للإغتصاب الذي تعرض له،وأنه يتناول هذه الأدوية والتي أصبحت جزء من حياته. وأنه لهذه الأسباب قد دخل في إضراب عن الطعام لمدة 14 يوم ولحد كتابة هذه الأسطر لم يتم الإستجابة لمطالبه.والمتمثلة بالأساس في فتح تحقيق فيما وقع له ومتابعة كل الجناة ، وتمكينه في حقه من التطبيب وتزويده بالأدوية.
كما أكد أحمد حمزة  أنه زار  إبنه يوم الخميس الماضي، فوجده في صحة متدهورة وعلية جروح عبارة عن خطوط على سائر جسده ووجه،كما أكد أن إدارة السجن لا تزود إبنه بالأدوية مما زاد في تدهور صحته.حيث أصبح إبنه فاقد لتوازنه النفسي وهو يطلب تدخل كل الجهات لإنقاد إبنه وبالإخص رئيس الحكومة ووزارة العدل والحريات والمندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج والجمعيات الحقوقية .
من جهة اخرى طالبت جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال إدارة مؤسسة السجن المحلي بخريبكة بتمكين حمزة جواد من حقه في التطبيب وعرضه على طبيب مختص ،حتى يتم تشخيص حالته الصحية وتمكينه من الأدوية بإعتباره تحت وصايتها. كما دعت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج بلعب دورها  في هذه القضية. ودعت وزارة العدل والحريات بأن تقوم بعملها حتى لا نسقط في وفاة ضحية جديدة .كما يجب إخبار حمزة بكل ملابسات قضية الإغتصاب التي تعرض لها وأن يتم فتح تحقيق قضائي ليتم تحديد ملابسات هذه القضية.

شاهد الفيديو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،