مواطن بجماعة تمصلوحت يتوصل بفاتورة كهرباء تتجاوز قيمتها 8500 درهم.. و المكتب الوطني للكهرباء يفتح تحقيقا

مواطن بجماعة تمصلوحت يتوصل بفاتورة كهرباء تتجاوز قيمتها 8500 درهم.. و المكتب الوطني للكهرباء يفتح تحقيقا

آثار توصل مواطنين بفواتير استهلاك الماء والكهرباء والتي تتضمن مبالغ وصفت بـ”الخيالية” خلال الشهر المنصرم ضجة كبيرة.

وفي هذا الصدد، تداولت عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خبر توصل بجماعة تمصلوحت بفاتورة استهلاك الكهرباء تتضمن مبلغا مرتفعا وصل الى 8502 درهم.

وعلاقة بالموضوع، أوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن الأمر يتعلق بفاتورة لشهر يونيو 2020، تمت مراجعتها قبل توزيعها بعد إدراك أن هناك خطأ بشري أثناء إدخال دليل العداد إلى النظام المعلوماتي الخاص بالفوترة.

وذكر المكتب في بيان له، أن المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أمر بفتح تحقيق في الموضوع وكذا ملابسات تسريب هذه الوثيقة قبل إصدارها، قصد اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المسؤولين عن هذا الخطأ.

من جهة أخرى، أكد المكتب أنه اتخذ عدة إجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية للزبناء والظرفية المرتبطة بالحجر الصحي، منها منح تسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك والمرونة في التحصيل مع إمكانية التسديد الجزئي للفواتير.

كما عمل المكتب على تعبئة جميع مستخدمي وأطر وكالات الخدمات والمديريات الإقليمية والجهوية من أجل استقبال ودراسة جميع الشكايات المقدمة في هذا الشأن ومعالجتها في حينها وتقديم جميع الشروحات اللازمة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،