جاءت النتائج الأولية سلبية لتتأكد إصابته بكورونا في تحاليل ثانية.. شخص يستنفر السلطات الإقليمية و الصحية بالحوز بسبب الخوف من نقله العدوى لآخرين

جاءت النتائج الأولية سلبية لتتأكد إصابته بكورونا في تحاليل ثانية.. شخص يستنفر السلطات الإقليمية و الصحية بالحوز بسبب الخوف من نقله العدوى لآخرين

- ‎فيآخر ساعة
155
6

قالت مصادر متطابقة، أن حالة من الاستنفار تعم السلطات الإقليمية بالحوز و الأطر الطبية بالمستشفى الإقليمي بمحمد السادس، بعد تأكد إصابة شخص بفيروس كورونا كانت تحاليل أولية قد جاءت سلبية و تفيد عدم إصابته بالفيروس التاجي.

و أوضحت ذات المصادر، أن الشخص المذكور الذي ينحدر من دوار “كوغرضة” ببلدية آيت أورير، قد جرى نقله في وقت إلى المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت بعد الاشتباه في إصابته بـ”كوفيد19″، لكن التحاليل التي اجريت له جاءت سلبية ما جعل الأطر الطبية تتعامل معه على أساس أنه غير مصاب بالفيروس، و يجري بعد ذلك نقله بحكم معاناته من مضاعفات مرض مزمن يعاني منه، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، ليشك أحد الأطباء بالمستشفى في حالته و يقرر إخضاعه لتحاليل مخبرية جديدة جاءت صادمة بنتيجتها التي أكدت إصابته بالفيروس.

و أضافت المصادر نفسها، أن هذا المعطى جعل من المفروض على كل من تعامل مع المريض المذكور، ممن قام بزيارته و أطر طبية و سائق سيارة الإسعاف الذي نقله إلى مراكش، ملزمين بالخضوع لحجر صحي و إجراء تحاليل مخبرية خاصة بـ”كوفيد 19″.

من جهة اخرى، تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،