مسؤولوا السياحة بالصويرة وكورونا .. توصيات موجهة للزارة الوصية من أجل انقاذ القطاع

مسؤولوا السياحة بالصويرة وكورونا .. توصيات موجهة للزارة الوصية من أجل انقاذ القطاع

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
172
6
في إطار مشاورات الإتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب وشركاؤه في إتحاد الجمعيات المهنية المرتبطة بالقطاع السياحي وإثر المراسلة الموجهة لمندوب السياحة ورئيس المجلس الإقليمي للسياحة’ عقد لقاء تشاوري  مؤخرا ،بدار الصويري بمدينة الصويرة، تمحور حول المشاكل التي تتخبط فيها جميع المهن المرتبطة بالسياحة واقتراح الحلول في ظل أزمة كورونا التي أظهرت مجموعة من الإختلالات التي تعاني منها السياحة وما يدور في فلكها.
كما كانت فرصة لطرح الحلول والبدائل الممكنة في ظل هذه الجائحة ‘ أثمرت على إثرها رفع مجموعة من التوصيات للوزارة الوصية على القطاع في شخص مندوب السياحة بالاقليم العلوي محسن ،  و رئيس المجلس الإقليمي للسياحة رضوان خان.

وجاء هذا اللقاء بناء عن اجتماع سابق،  بين مسؤولي جماعة الصويرة وممثلي اتحاد الجمعيات المهنية المرتبطة بالقطاع السياحي بإقليم الصويرة، من أجل تدارس  تداعيات جائحة “كورونا”.

وقد شكل هذا اللقاء، الذي حضره رئيس المجلس الجماعي، هشام جباري، ومدير المصالح بالجماعة، السيد خالد لعوان، مناسبة لاستعراض تداعيات فيروس كورونا على الأنشطة والمهن المرتبطة بالقطاع السياحي، وخاصة على الاقتصاد المحلي والإقليمي بصفة عامة، ومناقشة الحلول والبدائل المحتملة.

وفي هذا الصدد، دعا ممثلو الاتحاد إلى سن إعفاءات جبائية وتقوية التنشيط الثقافي والفني للترويج لحاضرة الرياح، كوجهة جذابة على الصعيد السياحي، وتطوير النقل الجوي من ونحو مدينة الصويرة.

من جانبه، أكد السيد جباري، في معرض رده على تساؤلات ممثلي الاتحاد، استعداد المجلس الجماعي، طبقا للاختصاصات والصلاحيات المخولة له من طرف المشرع، لإيجاد حلول للمشاكل المطروحة.

وفي ختام هذا الاجتماع، اتفق الطرفان على وضع مخطط مشترك مع إشراك الفاعلين الآخرين، من قبيل غرفة التجارة والصناعة والخدمات والمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، وبرمجة منتظمة للقاءات تواصلية أخرى.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،