عون سلطة برتبة “شيخ” يضرب تعليمات عامل الحوز بالحائط و يطلق العنان للبناء العشوائي عكس إرادة القانون + شكاية و صور

0 433

توجه مواطنون بجماعة مولاي إبراهيم بشكاية إلى رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز يشتكون من خلالها تجاوزات عون سلطة برتبة “شيخ” يسير “عكس إرادة القانون”، مطالبين برفع الضرر بسبب البناء العشوائي.

و قال ورثة المرحوم لحسن أيت الزاويت في شكايتهم اٍلى عامل صاحب الجلالة على اٍقليم الحوز:  “يؤسفنا السيد العامل المحترم، أن نبلغكم نحن ورثة المرحوم لحسن أيت الزاويت بجماعة مولاي براهيم، أنه قد مسنا الضر من قبل عون سلطة برتبة شيخ في منطقة “تنزاط” لسماحه لأحد الأفراد المسمى لحسن .. ليس من الورثة الشرعيين في بناء منزل عشوائي في عقار تابع لنا”.

و أبرز المشتكون لعامل الإقليم انتشار البناء العشوائي بالقول: “نحيطكم علما السيد العامل، أن منطقة تنزاط، تعرف انتشارا كبيرا للبناءالعشوائي، وهو ما يفسره، اٍقدام المشتكى به في مواصلة أشغال البناء في نفس العقار التابع لنا، وفي مكان أخر، كما يتم بناء منازل أخرى عشوائيا، وهو ما يستدعي تدخل السلطات الاقليمية لردع العون الذي يسمح ببناء منازل خارج الاطار القانوني المعمول به، كما سبق أن قمتم به في مناطق قروية في الاقليم ونال استحسان السكان”.

و اختتم المتضررون شكايتهم: “علمنا السيد العامل أنكم سخرتكم كل الامكانيات المتاحة من أجل محاربة البناء العشوائي في الاقليم، والذي يفوت على المناطق فرص الاستثمار الحقيقي، غير أن سير عون سلطة برتبة “شيخ” في هذه المنطقة عكس اٍرادة القانون، تستدعي تدخلكم، لأن مصالحنا ومصالح المواطنين تضيع هباء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.