اجتماع بمراكش يتدارس مشاكل القطاع العقاري لتجاوز تداعيات كورونا

اجتماع بمراكش يتدارس مشاكل القطاع العقاري لتجاوز تداعيات كورونا

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
177
6

 

مراكش – عقدت الوكالة الحضرية لمراكش أول أمس الاثنين، اجتماعا مع فيدرالية المنعشين العقاريين، خصص لتدارس مشاكل القطاع، وذلك استعدادا لفترة ما بعد الحجر الصحي وتخفيفا لتداعيات جائحة (كوفيد-19) على الاقتصاد المحلي.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه مدير الوكالة سعيد لقمان وحضره رئيس فرع مراكش لفيدرالية المنعشين العقاريين مصحوبا بممثلين عن ذات الجمعية المهنية، ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تعقدها الوكالة مع مختلف الهيآت المهنية والمخصصة لتنزيل الإجراءات العملية لمضامين الدورية الوزارية لوزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الهادفة إلى تشجيع الاستثمار.

  وقد شكل هذا الاجتماع الثاني من نوعه، فرصة تباحث خلالها الطرفان الوضعية التي يعيشها قطاع العقار والبناء في ظل تفشي الجائحة والآثار المترتبة عنها، بالإضافة إلى الإجراءات العملية التي يجب اتخاذها من أجل تجاوز المرحلة في إطار الدورية الوزارية، والتي تتضمن توجيهات تهم تشجيع الاستثمار من خلال تيسير دراسة الملفات وتسريع وثيرة معالجتها.

  كما شكل هذا الاجتماع مناسبة لوقوف ممثلي فيدرالية المنعشين العقاريين (فرع مراكش) على المستجدات القانونية والإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة الوصية لضمان استمرار القطاع، حيث تم التأكيد على ضرورة تبني شروط السلامة الصحية لشغيلة القطاع والعمل بالإجراءات العملية موضوع الدليل الصادر عن الوزارة في هذا الشأن.

  من جهته، عبر رئيس فرع مراكش لفيدرالية المنعشين العقاريين السيد عادل بوحاجة وجميع ممثلي الجمعية المهنية عن ارتياحهم لهذا اللقاء، منوهين بالمجهودات التي تقوم بها الوكالة الحضرية وعلاقة العمل التي تربط الوكالة بالمنعشين العقاريين والتي تتسم بالثقة المتبادلة.

ومن أجل معالجة بعض الملفات العالقة اتفق الجانبان على برمجة لقاءات أسبوعية إلى جانب إعداد خارطة طريق تشكل أساسا للتعاون من أجل ضمان استمرار ازدهار القطاع على المستوى المحلي.

  وقد حضر أشغال هذا الاجتماع مسؤولون عن مديرية التدبير الحضري، والذين أوكلت إليهم مهمة تتبع المشاريع الاستثمارية والمواكبة التقنية والدراسة القبلية لهذه المشاريع بالتنسيق مع أصحابها في إطار المساطر الجاري بها العمل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،