مرصد حقوقي يستنكر بشدة “تدوينة فايسبوكية” لرئيس مقاطعة جليز مراكش..

مرصد حقوقي يستنكر بشدة “تدوينة فايسبوكية” لرئيس مقاطعة جليز مراكش..

- ‎فيسياسة, في الواجهة
200
6

مقدام عبد الهادي

استنكر المرصد المغربي لحقوق الإنسان بمراكش  بشدة ،  لما ورد في تدوينة لرئيس مجلس مقاطعة جليز على صفحته الخاصة بالفايسبوك ، بتاريخ 08 ماي 2020 واصفا أنها جاءت بصيغة التهديد والوعيد .

وقال المرصد أن رئيس مقاطعة جليز المنتمي لحزب البيجيدي ، هدد من خلالها وتوعد باللجوء الى قانون تكميم الأفواه ، وذلك في رده على تذكير بمذكرة صادرة عن والي جهة مراكش اسفي ، مؤكدا أنها إشارة صريحة من رئيس المقاطعة على طول اليد في تبني مشروع قانون 20 _22 خاصة وانه ينتمي إلى حزب رئيس الحكومة .

وأكد المرصد في بيان له توصلت كلامكم بنسخة منه، أن رئيس مقاطعة جليز قام بحذف التدوينة، لكن بعد أن تمت معاينتها وتوثيقها ، حيث تداولتها بعد ذلك العديد من وسائل التواصل الاجتماعي .

وأدان المرصد الحقوقي، رفض رئيس مقاطعة جليز التقيد بقرار ممثل جلالة الملك السيد والي جهة مراكش آسفي القاضي بمنع نشر الأنشطة الغير الرسمية بصفحات مواقع التوصل الاجتماعي الخاصة بالمستشارين الجماعيين التابعين لمقاطعات مراکش والجماعات الترابية بالجهة،مستنكرا مضمون هذه التدوينة التي تضرب في الصميم مبدأ الحريات العامة كأحد أهم مبادئ حقوق الإنسان التي ينص عليها الدستور وتكفلها القوانين ويعتبر ذلك استفزازا المشاعر المواطنين في هذه الظروف التي تحتاج إلى إجماع وطني . -بحسب بيان المرصد-.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،