اجتماع بابن جرير يستعرض إجراءات تمكين المقاولات من استئناف أنشطتها

0 162

 

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – انعقد أمس الجمعة، بمدينة ابن جرير (إقليم الرحامنة)، اجتماع خصص لاستعراض إجراءات تمكين المقاولات من استئناف أنشطتها، وذلك في إطار تدابير تخفيف الحجر الصحي.

وهكذا، عقد رئيس المجلس الجماعي عبد العاطي بوشريط اجتماعا مع رؤساء المقاولات المعنية المكلفة بإنجاز بعض المشاريع بالمدينة، والتي توقفت أنشطتها بسبب حالة الحجر الصحي.

وفي هذا الإطار، تم عرض نسبة تقدم الأشغال والوضعية المالية لكل مشروع على حدة من طرف رؤساء المصالح التقنية والمالية، كما تم الاستماع للمقاولين من أجل تقديم استراتيجية استئنافهم للأشغال.

واتفق الحاضرون خلال هذا الاجتماع، على منح المقاولات فترة مدتها أسبوعا للاستعداد لفتح الأوراش واستئناف الأشغال، واستئناف الأشغال الفعلي يوم الاثنين 8 يونيو 2020.

وبالمناسبة، أكد السيد بوشريط أن استئناف المقاولات المعنية المصرح لها بالعمل، يظل رهينا بالتقيد بجميع التدابير واحترام قواعد السلامة الصحية الأساسية لضمان سلامة وصحة اليد العاملة.

وشدد المسؤول الجماعي على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات والاحترازات والتدابير المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية لتفادي انتشار جائحة كورونا المستجد بين العمال.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي حضره نائبا رئيس المجلس الجماعي الحجاج مساعيد وعبد اللطيف وردي وممثل عمالة إقليم الرحامنة، ومدير الجماعة، ورؤساء المصالح الجماعية والتقنيين المكلفين بتتبع أشغال المشاريع، تفعيلا لإعلان وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة المتعلق بتمكين المقاولات من استئناف أنشطتها بعد عيد الفطر المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.