ستة أقاليم بجهة مراكش آسفي تخلو من فيروس كورونا

ستة أقاليم بجهة مراكش آسفي تخلو من فيروس كورونا

- ‎فيآخر ساعة
114
6

مراكش – أضحت ستة أقاليم تابعة لجهة مراكش آسفي، اليوم السبت، خالية من أية إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وانضاف إقليم الحوز إلى قائمة الأقاليم الخالية من وباء “كورونا”، بعد تماثل حالة جديدة للشفاء بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت ليعود الإقليم إلى صفر حالة.

ويتعلق الأمر أيضا، بأقاليم قلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة والرحامنة، إلى جانب إقليم اليوسفية الذي ظل منذ بداية الأزمة الوبائية، خاليا من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبلغ العدد الإجمالي للمتعافين على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، 1233 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 92,2 في المئة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (918) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

ويبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 53 حالة، توجد جميعها في عمالة مراكش، إلى جانب ثلاث حالات قيد العلاج بآسفي قادمة من جهة الدار البيضاء سطات.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 66 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7780 حالة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،