وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد يوم الخميس 4 يونيو المقبل

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد يوم الخميس 4 يونيو المقبل

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
175
6

كذبت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، مزاعم حول إعادة فتح المساجد بجميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو المقبل.

وأكد بلاغ للوزارة أنها “تكذب تكذيبا قاطعا ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من مزاعم حول ما أسمته خبرا رسميا مفاده إعادة فتح المساجد في جميع ربوع المملكة يوم الخميس 4 يونيو 2020”.

وإذ تندد الوزارة، يضيف البلاغ، بمثل هذه الأخبار الزائفة التي لا تجهل خطورتها، خاصة في هذه الظروف، فإنها تؤكد على أن كل ما يهم الشأن الديني، بما في ذلك بيوت الله، يعلن عنه عبر القنوات الرسمية المعتادة.

من جهته قال أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إن وسائل الإعلام ضخمت من الحديث عن”الممارسات الخرقاء” لبعض الأشخاص الذين حاولوا اقتحام المساجد لصلاة التراويح رغم اغلاقها.

واضاف التوفيق يومه الخميس في اجتماع لجنة الخارجية لدراسة موضوع التدابير، التي اتخذتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدعم، وتقوية التأطير الديني للمواطنين في ظل جائحة كورونا” أن عدد الحالات التي حاولت اقتحام المساجد وهي مغلقة والتي وصل بعضها للاعتداء على المؤذن لايتعدى عددها مابين 7 إلى 8 حالات على المستوى الوطني لكن وسائل الإعلام ضخمت الأمر” على حد قوله.

وبخصوص العودة إلى المساجد قال الوزير:” ستكون بإشارة من الجهات المختصة وهي الجهة الإدارية والصحية ” ليضيف قائلا:”لا يمكن أن تفتح المساجد بطريقة خاصة وأن نشترط أن يدخل عدد معين من المصلين هذا لا يمكن إما أن تفتح المساجد في وجه الجميع أم تبقى مغلقة ولا يتصور أيضا أن نراقب حرارتهم عند الدخول اما نصليو فيها كيفما متعودين أم نخليو حتى يكون ممكن باش نفتحو المساجد في وجه الجميع”

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،