الجمعيات والشبكات العاملة في مجال الإعاقة بأربع جهات بالمملكة تراسل أمزازي حول واقع تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

الجمعيات والشبكات العاملة في مجال الإعاقة بأربع جهات بالمملكة تراسل أمزازي حول واقع تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

كلامكم
كشفت جمعيات والشبكات العاملة في مجال الإعاقة والمنضوية تحت لواء مجموعات العمل والتربية الدامجة، بأربع جهات طنجة تطوان الحسيمة ،الرباط سلا القنيطرة ، الدار البيضاء سطات  و سوس ماسة ، بعد مشاورات  عن بعد  واقع حال تمدرس الاطفال في وضعية اعاقة في ظل هذه الظروف والتداول فيما يتوجب اتخاذه من اجراءات حتى يتم ضمان مبدأ تكافؤ الفرص لهذه الشريحة من التلاميذ .
وبحسب رسالة موجهة إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحت العلمي ،حول واقع التمدرس عن بعض التلاميذ في وضعية اعاقة في ظل ظروف جائحة كورونا وعمليات إستكمال الموسم الدراسي، أن  الإجراءات الموازية المتعلقة بالتعليم عن بعد والذي أولته وزارة التربية الوطنية اهتماما خاصا تمثل في الانتاج  المكثف للدروس الخاصة بهذه المرحلة من البرامج الدراسية وبثها عبر القنوات التلفزية الوطنية وكذلك نشرها وتقاسمها على المنصات الرقمية.
وأضافت ان تجربة التعليم عن بعد تم اتخاذه بسرعة وفق ما أملته الظروف الوبائية التي تمر منها ولم يكن قط خيارا أو ألية معتمدة من قبل، فكان لزاما ان عرف مجموعة من النواقص وهو أمر طبيعي، مما دفع الوزارة لاطلاق استطلاع رأي،  معتبرة أن نتائجه ستمكن من معرفة طريقة تعامل المتعلمين وأسرهم واساذتهم مع هذا المستجد. كما سيمكن من الوقوف على مكامن القوة والضعف من أجل تجويده خلال الفترة المتبقية والارتقاء مستقبلا بمختلف أليات التعليم عن بعد.
وسجلت الجمعيات والشبكات المذكورة في رسالتها أنه وبعد تفاعل جل الجمعيات والاسر التي تأطرها مع هذا الاستبيان، افتقار بعض الأسر المعوزة منها والمتواجدة بالعالم القروي للهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون، و افتقار بعض الأسر لتعبئة الانترنيت.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،