مختصرات من جهة مراكش آسفي

مختصرات من جهة مراكش آسفي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
154
6

 

تم تعيين باحثين اثنين من جامعة القاضي عياض بمراكش ضمن أعضاء اللجنة الوطنية المغربية لنشر علوم الفلك بين الجمهور، التي أحدثت مؤخرا وعينت على رأسها منسقة وطنية.

ويتعلق الأمر بالأستاذ ومدير مرصد أوكايمدن، زهير بنخلدون، والدكتور في الفيزياء الفلكية بجامعة القاضي عياض، عبد الكريم بوسكري.

وللتذكير، فإن هذه اللجنة تمثل دور الواجهة بالاتحاد الدولي للفلك، حيث تنقل إلى المغرب مختلف الإعلانات والاقتراحات المنبثقة عن الجمعية الدولية، وتنسق أنشطة التحسيس والنهوض بعلوم الفلك وعلوم الأكوان لدى الجمهور العريض والتلاميذ والطلبة بالمغرب.

ويتعلق الأمر أيضا، بدعم المجتمع المدني بالمغرب، وكذا الأشخاص المعنيين بانفتاح الجمهور على علوم الفلك وتشجيع تنظيم كافة الأنشطة والتظاهرات المرتبطة بالفلك بمختلف مناطق المغرب.

===========================

يشكل موضوع “المرأة في ظل جائحة كورونا .. الإسهامات والمعاناة” محور ندوة حوارية عن بعد، تنظم غدا الخميس، من طرف لجنة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي لجماعة مراكش.

وسيشهد هذا اللقاء الافتراضي مشاركة عدد من النساء المنتميات لآفاق فكرية ومهنية عدة.

===========================

ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت بشراكة مع المؤسسة الألمانية “فريدريش ناومان”، بعد غد الجمعة، ندوة تفاعلية حول موضوع “محاور النموذج الاقتصادي الجديد في ضوء الدروس المستفادة من الأزمة الحالية”.

وسيقوم بتأطير هذا اللقاء التفاعلي نائب رئيس المركز السيد جمال الدين الأحمدي، مع مشاركة السيد محمد الشفيقي، السفير السابق والأستاذ بجامعة محمد الخامس ومدير سابق للدراسات والتنبؤات المالية بوزارة الاقتصاد والمالية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،