سبق. حجز 226 كيلوغرام من الكوكايين الخام في مراكش موجهة للتصدير وايقاف ستة أشخاص ضمن شبكة دولية للاتجار بالمخدرات

سبق. حجز 226 كيلوغرام من الكوكايين الخام في مراكش موجهة للتصدير وايقاف ستة أشخاص ضمن شبكة دولية للاتجار بالمخدرات

- ‎فيفي الواجهة
3574
6
صورة 1
مراكش – عبد الواحد الطالبي- أعلن والي أمن مراكش محمد الدخيسي اليوم عن حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين الخام في إطار تنسيق أمني مع مختلف مصالح الامن على صعيد ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز والمديرية العامة للامن الوطني.
وأوضح الدخيسي في لقاء بالصحافيين حضره رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ان هذه العملية التي تمت ليلة الخميس الى الجمعة مكنت من ضبط المادة المخدرة مخبأة بإحكام داخل شاحنة مجهزة بمبرد لنقل الاسماك قادمة من احد مدن الجنوب في طريقها الى شمال المغرب عبر مراكش.
 
وأكد أن مصالح الامن التي أوكل اليها مهمة ترصد ومراقبة وضبط الشاحنة في اطار التنسيق الامني متعدد الاطراف بين مختلف المصالح أوقفت سائق الشاحنة ومساعده ثم اثنين اخرين بجهة مراكش فيما تم ايقاف اثنين اخرين في مدينة الرباط ضمن شبكة للاتجار الدولي في المخدرات لافتا إلى أن التحريات ماتزال مسترسلة لايقاف باقي العناصر في هذه الشبكة.
وأبرز أن القيمة المالية للكوكايين المحجوز تقدر ب226 مليون درهم مشيرا الى أن الكيلوغرام الواحد من الكوكايين الخام ينتج حوالي أربع كيلوغرامات من الكوكايين القابل للاستهلاك بعد مزجه وخلطه بالمواد الكيماوية الاخرى.
وأوضح الدخيسي أن كميات الكوكايين المحجوز كانت موجهة للتصدير خارج التراب المغرب وليست للاستهلاك المحلي.
 دخيسي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،