الهاكاثون الافتراضي “صمود آسفي” .. إيداع أزيد من 150 مشروعا بالمنصة الرقمية

الهاكاثون الافتراضي “صمود آسفي” .. إيداع أزيد من 150 مشروعا بالمنصة الرقمية

- ‎فيآخر ساعة
147
6

 

تلقت المنصة الرقمية المحدثة في إطار الهاكاثون الافتراضي “صمود آسفي 2020″، أزيد من 150 مشروعا، وذلك حسبما علم لدى المنظمين.

وأكد مدير جمعية دار العلوم، أحد الأطراف المنظمة لهذا الحدث السوسيو-اقتصادي، هشام المعطاوي، أن عملية الانتقاء الأولي تجري بالموازاة مع إيداع المشاريع، حيث سيتم احتضان ألمع الأفكار من قبل شركاء التظاهرة.

ودعا السيد المعطاوي، في لقاء تفاعلي عن بعد نظم في إطار هذا التحدي، شباب آسفي والمدن الأخرى إلى المشاركة بكثافة، عبر إيداع مشاريعهم المبتكرة والإبداعية على علاقة بالأزمة الصحية الحالية في المنصة الرقمية.

وبخصوص معايير انتقاء المشاريع، أوضح أن الأفكار المقدمة مطالبة بأن تتضمن حلولا مبتكرة حول الإشكاليات التي يعيشها المجتمع في ظل هذه الظروف.

وينظم، يومي 16 و17 ماي الجاري، الهاكاثون الافتراضي “صمود آسفي 2020″، وذلك تحت شعار “آسفي في مواجهة الأزمة .. أي مستقبل ؟”.

ويفتح هذا التحدي في وجه الطلبة والمهندسين والمصممين والمطورين والمقاولين والمقاولات الناشئة والمواطنين من كافة الأعمار، حيث سيجري انتقاء ألمع الأفكار التي قد تحتضنها أحد المنظومات المقاولاتية المحلية.

ويتيح هذا الهاكاثون الفرصة للمهنيين والمتخصصين والباحثين والمؤسساتيين والصناع المحليين والشباب للاجتماع في لقاء تفاعلي حصري، على مدى يومين، سيقدم توجيهات مفيدة وتأطيرا هاما لحاملي المشاريع المبتكرة والشجاعة على علاقة بجائحة “كورونا” في أربعة جوانب تهم الاقتصاد والمجتمع والتعليم والصحة.

ويرتكز موضوع الهاكاثون على أربعة دعامات تشمل “مهنيي الصحة”، و”المؤسسات الحكومية”، و”المقاولات”، و”المجتمعات”.

وينظم هذا الحدث الافتراضي إقليم آسفي والمركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي، بتعاون مع دار العلوم بآسفي وبرنامج “آكت فور كوميونتي” التابع للمجمع الشريف للفوسفاط ومدرسة “يوكود” بآسفي وجمعية آسفي مبادرة وحوض آسفي وجمعية المقاولين وأرباب المصانع بآسفي ومجموعة (BC SKILLS) والاتحاد العام لمقاولات المغرب بمراكش آسفي وشركاء آخرين مؤسساتيين وخواص.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،