“شرفاء زاوية أهل الليلي” يتبرؤون من الراضي الليلي

“شرفاء زاوية أهل الليلي” يتبرؤون من الراضي الليلي

 

في بيان رسمي من مقدم زاوية أهل الليلي قبيلة الشرفاء توبالت بالعيون تبرأت زاوية أهل الليلي ذات الجذور العريقة بالصحراء المغربية من أبن جلدتها محمد الراضي الليلي.

كما كشفت الزاوية في بيانها المؤرخ ليوم أمس 16 رمضان الموافق لعاشر ماي أنها اجتمعت في نفس اليوم والمكان، وتعلن عن تنزيه نفسها عما فاه به ”  المدعو محمد الراضي الليلي وما صدر عنه من تعد وتهجم على الملك محمد السادس والأسرة الشريفة”.

وأوضحت القبيلة في بيانها الذي تلاه  مقدم الزاوية ” سيدي الليلي ” إلى أن كلامه يلزمه وحده” مشددة  عن “رفضها التام والقاطع لكل قول أو فعل فيه تجرؤ على مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره”، وأعلنت القبيلة عن “تشبتها بالبيعة الشرعية وعدم خلع اليد مما فرضه الله من السمع والطاعة لأمير المؤمنين في المنشط والمكره”.

وأضاف سيدي الليلي أن“زاوية أهل الليلي قبيلة الشرفاء تفاجأت بالتهجم والجرأة المرفوضتين بشكل قاطع، والصادرتين في حق أمير المؤمنين الملك محمد السادس، من طرف محمد الراضي الليلي المقيم بالديار الفرنسية”.

وأن “الزاوية الأصيلة والعريقة بالصحراء المغربية توارثت البيعة الشرعية للملوك العلويين المنعمين منذ قيام الدولة العلوية الشريفة، كما أن الله تعالى حباها دون غيرها من زوايا بالصحراء المغربية بالقرابة الدموية بالأسرة العلوية الشريفة”

ومعلوم أن الراضي الليلي ارتمى في حضن جبهة البوليساريو، ويقيم حاليا بفرنسا التي اتخذها منصة لإعلان العداء إلى الوطن ورموزه وثوابثه السيادية والتاريخية التي توافق عليها الجميع، وشكلت دعامة استقرار لهذا الوطن.

وقد بين بيان زاوية أهل الليلي أن هذه القبيلة التي تربطها أواصر الدم بالعرش تظل متشبثة بثوابت المملكة وأن ما فاه به ابنها العاق يلزمه وحدة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،