ادفع تلعب في المونديال.. لاعب نيجيري يروي قصة حرمانه من كأس العالم 2014 ( فيديو)

0 417

 

قال المهاجم الدولي النيجيري السابق تشينيدو أوباسي إنه طُلب منه دفع رشوة إذا ما أراد الانضمام إلى تشكيلة بلاده لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، وهو ما نفاه أحد أعضاء الجهاز الفني خلال تلك الحقبة.

ويبلغ أوباسي حاليا 33 عاما، وهو غير مرتبط بأي فريق منذ رحيله عن صفوف فريق “آيك” السويدي في يناير/كانون الثاني الماضي. ودافع المهاجم خلال مسيرته عن ألوان عدة أندية أبرزها هوفنهايم وشالكه الألمانيان، وخاض مباراته الدولية الأخيرة مع منتخب “النسور الممتازة” النيجيري عام 2011، بعدما شارك معه في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وتوج بالميدالية الفضية في أولمبياد بكين 2008.

وقال أوباسي خلال حوار عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نهاية الأسبوع الحالي “كان يفترض أن أشارك في كأس العالم 2014.. كنت حينها مع شالكه ونخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا، وكل شيء كان على ما يرام”.

وتابع “في نهاية الموسم، تمت دعوتي إلى تشكيلة المنتخب لخوض مباراتين وديتين (تحضيرا للمونديال) في جنوب أفريقيا”، لكن “قبل يومين من إعلان التشكيلة، طُلب مني دفع مبلغ من المال إذا ما أردت أن أكون مع المنتخب”.

ولم يحدد أوباسي من طلب دفع المبلغ، وأكد اللاعب الذي لم يُستدعَ في نهاية المطاف إلى التشكيلة التي شاركت في مونديال 2014، أنه رفض الدفع.

وقال “شعرت بأنني قدمت ما عليّ لبلادي.. إذا كنت لاعبا جديدا يمكن تفهم ذلك، لكن بالنسبة لي، كان الأمر شخصيا ويحطم القلب”. وأشار إلى أن غيابه عن المونديال حال دون إتمام صفقة انتقاله إلى الدوري الإنجليزي.

المصدر الجزيرة نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.