حقوقيون يطالبون رئيسة الهاكا بفتح تحقيق في حق “مومو”

حقوقيون يطالبون رئيسة الهاكا بفتح تحقيق في حق “مومو”

سمية العابر

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش من  رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بفتح تحقيق وإعمال القانون في حق إذاعة هيت راديو، بشأن تصريح لمذيع بالاذاعة.

وأوضحت الرسالة الت تتوفر جريدة ” كلامكم” على نسخة منها، أنه حوالي الساعة الثالثة و عشر دقائق بعد الزوال من يوم الجمعة 17 ابريل 2020 قام الصحفي بنعت الشغيلة البنكية ب( الكلاخ) بعد تفاعله مع أحد المستمعين، و أن  المذيع نفسه استمر في تهكمه على شكاية هيئة نقابية وضعت لدى الهاكا للنظر فيها.

ونبهت الجمعية في رسالتها رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بخصوص استمرار اذاعة هيت راديو عبر أحد برامجها الذي يسهر عليه الصحفي مومو في انزياحها  التي وصفته باللاخلاقي بتهكمها على مستخدمي قطاع الابناك ، في تعارض تام مع الدور المفروض أن يلعبه متعهدي وسائل الاتصال، خاصة فيما يتعلق باحترام الكرامة الانسانية ونشر قيم حقوق الانسان وواجب صيانتها.

واستغربت الجمعية في رسالتها بما وصفته استمرار الاذاعة المذكورة في خرق قواعد الاتصال واخلاقياته المهنية واستصغار ومس بكرامة فئة من المستخدمين والمستمعين، معبرة عن خشيتها أن يكون صمت الهيئة قد يندرج في باب الانحياز للاذاعة المذكورة اعلاه. واستخفافا بشكايات المتضررين وتشجيعا للتسيب وخرق قواعد القانون وحقوق الانسان.

والتمست الجمعية من رئيسة الهاكا التعاطي الجدي وبكل ما تفرضه المسؤولية والتجرد و الموضوع ، حرصا على كرامة شغيلة الابناك والنظر في الشكايات التي وضعوها لذى مصالحها ، كما ناشدتها بحكم مسؤولياتها بالتدخل العاجل لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير قانونية لانصاف الضحايا ورد الاعتبار لهم ، واحترام القواعد المتعارف عليها لمتعهدي وسائل الاتصال.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،