ازيلال :ساكنة بني عياط تحتج على إنجاز مشروع مطرح النفايات

ازيلال :ساكنة بني عياط تحتج على إنجاز مشروع مطرح النفايات

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
159
6

عبد العزيز المولوع

عبرت ساكنة عدد من دواوير جماعة بني عياط عن اسيائها ورفضها التام لمشروع مطرح النفايات الذي يرغب المجلس الجماعي لبني عياط تشييده بالقرب من دوار ايت املول حيث يبتعد المطرح عن أقرب نقطة سكانية بـ 1 كلم فقط كما انه يشكل خطرا على باقي ساكنة دواوير الجماعة وايضا تهديده للفرشة المائية بحكم انه يتواجد بمنطقة جبلية .

ورفضت الساكنة هذا المشروع بعد علمها باقتناء المجلس الجماعي للوعاء العقاري المزمع احتضانه للمشروع وايضا بعد علمها بتفويت صفقة بداية اشغال الانجاز لمقاولة بداية الاسبوع الجاري ، معبرة عن ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يدعون فيها إلى وقف وتغيير مكان المطرح الذي يهدد السلامة الصحية للساكنة، وسيؤدي إلى تهجير الساكنة التي تعاني من ظروف معيشية صعبة بسبب توالي سنوات الجفاف.

وتبين أن هناك استعدادات لتنسيق جمعوي لرفض هذا المشروع، إضافة إلى تنسيق الساكنة العياطية بالداخل و الخارج لوضع عريضة إستنكارية رافضة لذلك والخروج في وقفات نضالية احتجاجية لتوقيف المشروع.
تجدر الإشارة ان الساكنة كانت قد نظمت قبل اسابيع وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة لبني عياط للمطالبة بإعادة النظر في مكان المطرح والبحث عن مكان بديل يليق باحتصان هذا المرفق المهم وبمعايير بيئية يتم خلالها طمر النفايات وتدويرها .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،