الودادية الحسنية للقضاة بمراكش تؤكد أن كافة القاضيات والقضاة العاملين بمراكش في صحة جيدة

الودادية الحسنية للقضاة بمراكش تؤكد أن كافة القاضيات والقضاة العاملين بمراكش في صحة جيدة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
208
6

كلامكم

عقد المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمراكش يوم السابع من أبريل 2020 على الساعة الرابعة زوالا اجتماعا بواسطة تقنية التواصل عن بعد ويأتي هدا الاجتماع في خضم ما يعرفه العالم من جائحة فيروس كرونا كوفيد 19 التي أصابت جل دول المعمور ومن بينها المملكة المغربية التي قررت مند 20 مارس 2020 فرض حالة الطوارئ الصحية وبعد مناقشة الوضع الراهن والاطمئنان على صحة وسلامة السادة القضاة.

وثمن المكتب جميع التدابير والإجراءات التي اتخذتها الدولة المغربية والتي تميزت بالاستباقية وتغليب السلامة الصحية للمواطنين وذلك بفضل حكمة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، الذي أبان عن حب منقطع النظير لشعبه كما ينوه المكتب بروح التضامن التي أبان عنها الشعب المغربي ويقف وقفة إجلال واحترام لكافة الأطقم الطبية ومساعديهم وكافة موظفي الصحة ورجال السلطة والجيش الملكي والأمن الوطني والدرك الملكي والقواة المساعدة ورجال الوقاية المدنية وعمال النظافة وكل جنود الجبهة الأولى الذين أبانوا جميعا عن معدن أصيل وحب للوطن ونكران ذات وسيسجل التاريخ عملهم البطولي بمداد الفخر والاعتزاز .

وأكد المكتب أن كافة القاضيات والقضاة العاملين بالدائرة الاستئنافية لمراكش في صحة جيدة هم و أسرهم باستثناء المستشار عبد الحق سيف الإسلام الذي أجريت له عملية جراحية على مستوى القلب كللت بالنجاح وهو يتماثل للشفاء .

و جدد المكتب تعازيه الحارة لهيئة المحامين بمراكش ولكافة مكونات أسرة العدالة في وفاة الفقيد المحامي الشاب عصام ايت عزى رحمه الله ويتمنى الشفاء العاجل  للسيد النقيب مولاي سليمان العمراني.

و نوه المكتب بالإجراءات والتدابير التي اتخذها المسؤولو ن القضائيون بالدائرة الاستئنافية لمراكش تنفيذا لتعليمات السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة و الهادفة إلى حماية القضاة والموظفين أثناء قيامهم بواجبهم ومنها تقليص عدد العاملين بالمحاكم إلى أقصى حد و أخد كل الاحتياطات والتدابير الوقائية الضرورية مع تفعيل مبدأ العمل عن بعد بواسطة التطبيقات المتاحة.

و تقدم المكتب الجهوي بالشكر  للمدير الفرعي لوزارة العدل بمراكش على المجهودات المبذولة من طرف المديرية والمتجلية في تعقيم جميع المحاكم بصفة دورية وتوفير مجموعة من اللوازم الصحية الضرورية وكدا توفير العدد المناسب من الكمامات الطبية لفائدة القضاة والموظفين.

ونوه المكتب بالحس الوطني العالي ونكران الذات اللذين أبان عنهما السادة قضاة النيابة العامة الذين يشتغلون ليل نهار لضمان حسن تطبيق القانون في ظل هذه الظروف الاستثنائية مستحقين منا كل الشكر و التقدير كما ينوه بمجهودات السادة قضاة الحكم المكلفين بالقضاء الاستعجالي وبالقضايا الجنحية وخاصة قضايا المعتقلين والذين لازالوا يقومون بعملهم بكل تفان ووطنية ومسؤولية فلهم منا كل الشكر والثناء والتقدير .

وأكد المكتب بأن القضاة يعلنون استعدادهم لبدل الغالي والنفيس في سبيل صحة وسلامة وأمن البلاد والعباد وأنهم منخرطين بكل مسؤولية والتزام في جميع التدابير والإجراءات المأمور بها من قبل الجهات المختصة إداريا وصحيا  .

وناشد المكتب جميع المواطنين والمواطنات بالالتزام التام والكامل بالقواعد المنصوص عليها في المرسوم بقانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية والبقاء في بيوتهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى مع التقيد بالتعليمات الصحية عند مغادرتها حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم كما يدعوا إلى التطبيق الصارم والشديد للقانون في حق كل من يستهتر بالإجراءات المتخذة أو يخرقها أو يحاول إشاعة الخوف والفزع في نفوس المواطنين أو يحاول تبخيس المجهودات الجبارة التي تبدلها السلطات الحكومية.

وأعلن المكتب بجميع مكوناته أنه رهن إشارة القضاة بالدائرة الاستئنافية بمراكش في كل ما قد يحتاجونه من مساعدة خلال هذه الفترة الاستثنائية التي تمر منها البلاد ، وأنه يتابع كل ما يتعلق بصحتهم وحمايتهم في تنسيق تام مع الجهات المسؤولة وأنه في خدمة القضاة وإلى غاية زوال هذه الغمة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،