المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي يعتزم إنزال إجراءات وتوصيات عاجلة بسبب فيروس كورونا

المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي يعتزم إنزال إجراءات وتوصيات عاجلة بسبب فيروس كورونا

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
156
6

نورالدين بازين

أكد المجلس الجهوي لهيئة الطبيبات والأطباء بجهة مراكش آسفي، أنه وبعد الإجراءات المتخذة حتى الآن، وفي إطار التنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بمراكش والسلطات المحلية، أنها تدرس مجموعة من الاجراءات والتوصيات من أجل تنزيلها عاجلا في إطار خطة محكمة ومدروسة لمواجهة هذه الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا.

ودعت الهيئة الأطباء مخاطبة ضميرهم المهني والروح الوطنية، والرسالة الانسانية النبيلة لهذه المهنة من أجل الانضباط لتوجيهات وتوصيات الهيئة باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد المخول لها قانونا تنظيم مزاولة مهنة الطب في المغرب.

وقالت الهيئة المذكورة،أنها لا يسعها في هذه الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد والعالم أجمع، إلا أن تشد على أيدي كل أطباء الجهة وفي كل القطاعات، العام ،الخاص، جامعي والعسكري لانخراطهم الايجابي في سبيل الخروج من هذه الأزمة الصحية بعد تفشي وباء كورونا المستجد .

كما نوهت الهيئة بالروح الوطنية والشجاعة التي تحلت بها وما تزال الأطر الطبية في جميع القطاعات، خاصة أِؤلئك الذين يتواجدون في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الوباء الخطير.

وثمنت أيضا الدور المتميز لأطباء القطاع الخاص، والذين كانوا ولازالوا يعتبرون جزءا لا يتجزأ من المنظومة الصحية ببلادنا، وبالجهة،وعلى الروح الوطنية التي أبانوا عنها،وذلك بانخراطهم الايجابي في كل المبادرات التي تعلن عنها الدولة، وحفاظهم على السير العادي لأنشطتهم الطبية، وهو ما يساهم في امتصاص الاكتضاض الذي تعرفه المرافق الصحية العمومية. وتسهيل المأمورية في التصدي للحالات المرضية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،