تسجيل 844 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب و 139 حالة بجهة مراكش آسفي

تسجيل 844 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب و 139 حالة بجهة مراكش آسفي

- ‎فيآخر ساعة
218
6

أفادت معطيات وزارة الصحة، بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب وصل إلى 844 حالة، إلى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، بزيادة 53 حالة.

ووفق المصدر ذاته، فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 3182 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

وأما عدد المتعافين من فيروس “كورونا” في المغرب، فقد وصل إلى 59 حالة، وعدد الوفيات 50.

و توزعت الـ53 حالة جديدة من فيروس كورونا التي تم تسجيلها بين العاشرة ليلا من مساء أمس والثامنة صباح اليوم، بين عدة جهات في المملكة، نالت منها جهة الدار البيضاء سطات والجهة الشرقية حصة الأسد.

وشهدت جهة الدار البيضاء زيادة 15 حالة مؤكدة لفيروس كورونا خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، تلتها الجهة الشرقية بـ12 حالة جديدة، ثم جهة مراكش آسفي بـ10 حالات.

وأما جهة الرباط سلا القنيطرة فقد عرفت زيادة 6 حالات جديدة، ثم جهة درعة تافيلالت بـ5 حالات، وجهة فاس مكناس بـ4 حالات، ثم جهة بني ملال خنيفرة بحالة جديدة واحدة.

وتتوزع الحالات الإجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء سطات (241 حالة)، متبوعة بجهات الرباط سلا القنيطرة (148 حالة).

وعرفت جهة مراكش آسفي 139 حالة، وفاس مكناس 121 حالة، وطنجة تطوان الحسيمة 58 حالة، والجهة الشرقية 51 حالة، ودرعة تافيلالت 36 حالة، وبني ملال خنيفرة 26 حالة، وسوس ماسة 19 حالة، والعيون الساقية الحمراء 4 حالات، وجهة كلميم واد نون بحالة واحدة، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة واد الذهب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،