العامل بنشيخي يشرف شخصيا على عمليات مراقبة الأسعار و تتبع وضعية التموين بالحوز و يشن الحرب على الإحتكار و المضاربة

العامل بنشيخي يشرف شخصيا على عمليات مراقبة الأسعار و تتبع وضعية التموين بالحوز و يشن الحرب على الإحتكار و المضاربة

 كثفت سلطات إقليم الحوز من عمليات مراقبة الأسعار وتتبع وضعية التموين بالمواد الغذائية ومحاربة الاحتكار، وذلك في إطار تنزيل جملة من التدابير الرامية إلى التخفيف من الآثار السوسيو-اقتصادية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الساكنة.

وأصدر عامل الإقليم رشيد بنشيخي، تعليمات صارمة لرجال السلطة لتشديد المراقبة من أجل مواجهة أي مضاربة محتلمة يمكن أن يعرفها السوق المحلي بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

و يقود رجال السلطة حملات واسعة قصد حث أصحاب المحلات التجارية، بجميع الجماعات الترابية بالإقليم، على ضرورة إشهار أثمنة المواد الغذائية، والتصدي لأي ارتفاع غير مشروع في الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات في هذه الظرفية الصعبة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مسؤولة، ا0أن هناك ستقرارا في الأسعار ووفرة في المواد الغذائية الأساسية، مؤكدين الاحترام التام للتجار للتدابير المتخذة والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

وستعمد هذه اللجان المحلية الموزعة على جميع الجماعات بالحوز و التي تم إنشائها لتشديد المراقبة من أجل مواجهة أي مضاربة محتلمة، في حال تسجيل مخالفات، إلى تسجيل محاضر جزرية وإحالتها على القضاء، ضمانا لشفافية العملية التجارية، وتجنب لجوء بعض التجار إلى تخزين السلع واحتكارها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،