شهادة امرأة فرنسية عالقة في المغرب: شهادة صغيرة من دولة نامية!

شهادة امرأة فرنسية عالقة في المغرب: شهادة صغيرة من دولة نامية!

- ‎فيفي الواجهة
185
6

نورالدين بازين

 

في المغرب ، لا يوجد شيء يقال عن التدبير الجيد لهذه الأزمة ، بصراحة جميع البازارات  والمدن والشوارع والحدائق العامة والأماكن يتم تعقيمها. حماية زجاجية ، وضعت للبنكيين، وأيضا للموظفين الذين على اتصال دائم مع المواطنين.

 

الملك أنشأ على الفور صندوق التضامن لمواجهة فيروس كورونا ، جميع الوزراء ساهموا براتب شهري في هذا الصندوق، وزراء آخرون قاموا بإجراءات تضامن فورية تستهدف السكان الأكثر هشاشة، وشراء فوري لمعدات الحماية وقد وصلت طائرة محملة بالمستلزمات الطبية من الصين.

 

الحصول على مخزون كلوروكين من مختبرات سانوفي بالدار البيضاء للمستشفيات وبهدف العلاج أصبح مسموح به ولكن بوصاية … الفنادق  خفضت أسعارها للسياح الأجانب العالقين بالمغرب، كما أن السكان المغاربة  استضافوا في منازلهم الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل. .

 

بعد المزيد من القطارات، المزيد من الطائرات، المزيد من الحافلات وسيارات الأجرة، المزيد من الحق في الانتقال من مدينة إلى أخرى، بدأ حظر التجول الصحي مع وجود دبابات الجيش ابتداء من الساعة 6 مساءً في الشوارع. جميع الأحداث الرياضية أو غيرها تم تعليقها، المساجد تم إغلاقها…

السلطات أًصدرت قرارا بالسجن ضد الذين يخالفون قانون الحظر خصوصا في المساء… رجال الدرك  يراقبون الرحلات لإجراءات عاجلة وهذا دون تحديد الغرامات … هناك الناس، حتى يقدمون لهم الطعام والشراب للدرك الذين هم في نقاط التفتيش بدلا من عمليات المراقبة والمراقبة. تضامن السكان الذين يهتمون بتسليم المنتجات الضرورية الأولى إلى الأشخاص الأكثر عزلة أو كبار السن الذين لا يستطيعون التنقل … تجارنا المحليين الذين، إذا لم يكن لديك مال ، يطلبون منك، أن تأتي وتجلب على كل ما تحتاجه والحساب لاحقًا

 

الجميع سيقولون ما يريدون، لكن أنا ببساطة أقول “برافو للمغرب” على كل هذا وعلى هذه الإجراءات التي اتخذت على الفور، وأشكرك الشعب المغربي على هذا التضامن الذي لا يفشل … ثم، كل له رأيه ، ولكن أقول شكرا لكم!

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،