الدرك الملكي و القوات المساعدة بإقليم الحوز في صلب المعركة ضد فيروس كورونا.. دوريات مكثفة و تعبئة شاملة لضمان تنفيذ حالة الطوارئ الصحية

الدرك الملكي و القوات المساعدة بإقليم الحوز في صلب المعركة ضد فيروس كورونا.. دوريات مكثفة و تعبئة شاملة لضمان تنفيذ حالة الطوارئ الصحية

علاء كعيد حسب

تجندت عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة بإقليم الحوز، انطلاقا من واجبها المهني و إنخراطها في ضمان أمن و سلامة المواطنات و المواطنين، للمساهمة في فرض حالة الطوارئ الصحية وتقييد حركة تنقل الأشخاص، التي تم تطبيقها بالمغرب انطلاقا من مساء يوم الجمعة  الماضي إلى أجل غير مسمى، بغية إبقاء جائحة “كورونا” تحت السيطرة.

و حسب  مصادر متطابقة، فالدوريات المشتركة التي يتم القيام بها، بشكل مكثف، بين الدرك الملكي و القوات المساعدة و السلطات المحلية، تندرج في إطار التوجهات العامة و التدابير الإحترازية للمملكة المغربية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تمت تعبئة شاملة لكافة عناصر الدرك الملكي و القوات المساعدة و رجال السلطة التابعين للإقليم من أجل التنفيذ الصارم لحالة الطوارئ الصحية ومراقبة الجولان بمراكز و دواوير جميع الجماعات الترابية، وفق الضوابط المنصوص عليها سلفا من قبل وزارة الداخلية.

في غضون ذلك، أظهرت ساكنة إقليم الحوز تجاوبا والتزاما تاما بإجراءات وتدابير حالة “الطوارئ الصحية” التي دخلت حيز التطبيق بالمملكة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،