محاميو ومحاميات هيئة مراكش يتبرعون بمبلغ 500 ألف درهم في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”

0 1٬321

نورالدين بازين

أعلن نقيب هيئة المحامين بمراكش مولاي سليمان العمراني  وأعضاء مجلس الهيئة عن مساهمتهم في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا- كوفيد 19″، المحدث بتعليمات ملكية سامية، من خلال تبرعهم بمبلغ 500.00.00 درهم، معبرين عن تجندهم تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للعمل على مكافحة هذه الجائحة وآثارها.

وذكر نقيب هيئة المحامين بمراكش  مولاي سليمان العمراني، أن المساهمة في هذا الصندوق تأتي إعمالا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يحث بشكل متواتر، كافة المواطنات والمواطنين، على التحلي بأقصى درجات التعبئة والتضامن الوطنيين، في كافة الظروف والأحوال .

وأكد النقيب العمراني، أن هذه المبادرة تجسد إرادة محامي ومحاميات هيئة مراكش في الانخراط في الواجب الذي يمليه الواجب الوطني، معبرين عن دعمهم لكل مبادرة تخدم الوطن والمواطنين في هذه الظرفية الاستثنائية.

كما تأتي هذه المساهمة ، يضيف النقيب العمراني، “استحضارا لقيم التضامن بصفتها دعامة أساسية لمجتمعنا، على النحو المنصوص عليه في الفقرة الأولى من تصدير الدستور”، وعملا بأحكام الفصل 40 من الدستور الذي نص على أنه “على الجميع أن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.