كورونا: غرفة الصيد البحري بالصويرة توصي بالتقيد بإجراءات الوقاية

كورونا: غرفة الصيد البحري بالصويرة توصي بالتقيد بإجراءات الوقاية

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
170
6

 

دعت غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، اليوم الأربعاء، المهنيين وتجار السمك بميناء الصويرة إلى الالتزام “الصارم” بالقرارات والإجراءات الرامية إلى الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأوصت الغرفة، في بلاغ لها، في إطار ضمان تموين الأسواق بالأسماك الطرية وبناء على القرارات الحكومية الاحتياطية والمرتبطة بالوضع البيئي والمتعلقة بفيروس “کورونا” (كوفيد-19)، المهنيين وتجار السمك بهذين الميناءين بالحرص على العناية بتطهير وتنظيف وتعقيم جميع البواخر وآليات الصيد عند كل رحلة بحرية مع مراقبة درجة حرارة طاقم السفينة.

كما دعا المصدر ذاته إلى تزويد المجهزين لبواخرهم بمواد التنظيف والوقاية ومقياس الحرارة، والتزام تجار السمك بوسائل الوقاية بما فيها القفازات والكمامات أو ما شابه ذلك، والتفريغ المباشر والفوري للمنتوجات البحرية من البواخر إلى شاحنات تجار السمك بعد عرضها للمراقبة والتصريح على الرصيف تفاديا للازدحام.

وبخصوص تنظيم عملية البيع لتفادي الازدحام والاكتظاظ، فقد تقرر ابتداء من يوم غد الخميس، تحديد توقيت عملية البيع بالنسبة للصيد التقليدي بالصويرة في الثانية عشر زوالا، وتحديد توقيت عملية البيع بالنسبة للصيد بالجر بالصويرة في الخامسة مساء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،