سابقة. النقيب العمراني يصرف مبلغ 5 آلاف درهما لكل محام رسمي ومبلغ ألفي درهم لكل محام متمرن  عن كل شهر ابتداء من  شهر مارس 2020 إلى غاية زوال حالة الطوارئ

سابقة. النقيب العمراني يصرف مبلغ 5 آلاف درهما لكل محام رسمي ومبلغ ألفي درهم لكل محام متمرن  عن كل شهر ابتداء من  شهر مارس 2020 إلى غاية زوال حالة الطوارئ

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
725
2
نورالدين بازين
عقد مجلس هيئة المحامين بمراكش يومه الأربعاء 18مارس 2020 بنادي الهيئة بتاركة،  اجتماعا طارئا واسثتنائيا ترأسه ذ النقيب مولاي سليمان العمراني ، تدارس خلاله بروح من المسؤولية الاثار الوخيمة على مهنة المحاماة عامة والمحامين المنتمين للهيئة خاصة، نتيجة التوقف الشبه التام للمحاكم عن العمل بسبب التدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، لاحتواء وباء فيروس كرونا المستجد والتي استجاب لها المحامون كافة بروح من الوطنية و المسؤولية.
كما ناقش الإجراءات الضرورية والمستعجلة الواجب اتخاذها للتخفيف من تلك الآثار على المدى القريب والمتوسط.
وبعد أن استحضر مجلس الهيئة لاختصاصاته في المجال الاجتماعي ولمسؤولياته بهذا الخصوص، ولاسيما في هذا الظرف الطارئ والخطير فقد قرر سن نظام اساسي خاص لصندوق الطوارئ لهيئة المحامين بمراكش بهدف تعزيز الحماية الاجتماعية للمحامين، و فتح حساب خاص لصندوق الطوارئ لدى إحدى البنوك.
كما قرر استفادة جميع المحامين الرسميين المسجلين بالجدول والمحامين المتمرنين المسجلين بلائحة التمرين من خدمات الصندوق، و صرف مبلغ 5000درهما لكل محام رسمي ومبلغ 2000 درهم لكل محام متمرن  عن كل شهر ابتداء من  شهر مارس 2020 إلى غاية زوال حالة الطوارئ و تحويل المبلغ من حساب صندوق الطوارئ إلى الحساب الفرعي لكل محام رسمي او متمرن طيلة المدة المذكورة.
وأعلن مجلس الهيئة عن هذه الإجراءات المستعجلة التي فرضتها ظرفية استثنائية والتي سيتم تفعيلها بأثر فوري يشيد بانخراط كافة مكونات هيئتنا العتيدة بمسؤولية في إنجاح التدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية ويؤكد على كون المجلس سيبقى في حالة انعقاد للتفاعل مع اية مستجدات طارئة جديدة في الموضوع وارادته القوية لإيجاد الحلول المناسبة خدمة لصالح كافة الزميلات والزملاء المنتمين للهيئة خاصة ومهنة المحاماة عامة.

Facebook Comments

2 Comments

  1. احمد.ب

    ايوا … وتعويضات كاتبات وكتاب المحامين ، شحال عطيتوهم ..؟!

  2. Avatar photo

    كلامكم

    سي احمد يمكن ليك تسأل السيد النقيب أو المحامي الذي تشتغل لديه..

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،