والي جهة مراكش آسفي يسطر برنامج عمل يهدف إلى القيام بتعقيم الفضاءات المستهدفة

والي جهة مراكش آسفي يسطر برنامج عمل يهدف إلى القيام بتعقيم الفضاءات المستهدفة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
107
6

كلامكم

ترأس والي جهة مراكش اسفي، كريم قسي لحلو، يوم السبت 14 مارس 2020، اجتماعا تنسيقيا بمقر ولاية الجهة، بحضور السلطات المحلية، رؤساء المجالس المنتخبة، المديرة الجهوية للصحة، مدير المكتب الصحي الجماعي ومدير المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية.

تمحور هذا الاجتماع حول التدابير الرامية لتحسين الظروف الصحية داخل الاسواق، وكذا تحسيس التجار والزبائن حول السلوك الواجب الالتزام به.

خلال هذا اللقاء اعطى والي الجهة تعليماته حول عقد اجتماعات عاجلة على المستوى المحلي من اجل تسطير برنامج عمل يهدف الى القيام بتعقيم الفضاءات المستهدفة والوسائل الواجب تعبئتها لهذه الغاية، وفق جدول زمني يتم احترامه، و تتبع التنزيل المحكم والعاجل لبرنامج العمل الذي تم تسطيره من طرف السلطات المحلية والمنتخبة ومصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية والمكتب الصحي الجماعي.

وكان هذا الاجتماع مناسبة لتدارس ضرورة تمرير خطاب ايجابي يمكن من الحد من مخاوف الساكنة ومحاربة انتشار الاشاعات عبر الاعتماد على الاخبار الرسمية التي تنشر عبر بيانات الوزارة الوصية، و التعبئة الشاملة لكافة الموارد البشرية واللوجيستيكية لتتبع الوضعية عن قرب وتنزيل برنامج عملها لضمان سلامة وصحة المواطنين.

كما تم تدارس عرض الاجراءات التي قامت بها مؤسسات الدولة على المستوى الوطني، والجهوي والمحلي منذ الاعلان بداية ظهور الوباء، والتدخلات التي باشرتها هذه المؤسسات من اجل الحد من خطر انتشار  هذا الفيروس، و دعوة الحضور لتفعيل دور التأطير والتحسيس الواجب القيام به في الظرفية الراهنة من طرف رؤساء الجماعات الترابية.

كما أشار الاجتماع إلى اخبار الحضور بالإجراءات والاجتماعات التي ترأسها السيد والي الجهة في اطار لجنة اليقظة التي تم إحداثها تحت اشراف والي الجهة التي تضم ممثلي المهنيين بقطاع السياحة والمصالح الخارجية المختصة بهدف ضمان تبادل سريع للمعلومات في هذا الباب ودراسة تأثير هذا الوباء على الاقتصاد المحلي والشغل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،