أكادير السياحية مهددة بالعطش.. وحقوقي لـ”كلامكم” : “الإنقطاع المفاجئ للماء الشروب بأكادير و النواحي إستهتار بالقانون و حياة المواطنين”

أكادير السياحية مهددة بالعطش.. وحقوقي لـ”كلامكم” : “الإنقطاع المفاجئ للماء الشروب بأكادير و النواحي إستهتار بالقانون و حياة المواطنين”

- ‎فيمجتمع
1777
6

عبد العزيز السلامي
قال عبد العزيز السلامي ، رئيس فرع فرع أكادير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أنهم توصلوا بتظلمات المواطنين جراء الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب بأكادير المركز و النواحي” ، مضيفا أنه تم “رصد معانات الساكنة جراء إنقطاع هذه المادة الحيوية منذ يوم الجمعة الماضي إلى حدود الساعة ، لاسيما و أن هذا الانقطاع كان مفاجئا و بدون سابق إعلام ، وفق ما تقتضيه الشكليات القانونية في هذا المضمار”.
وأضاف أن الإنقطاع المفاجئ للماء الصالح للشرب و لمدة متصلة كلف عدد من الأسر المحدودة الدخل ، إقتناء قارورات بأثمان تفوق مبالغها قدرتهم الشرائية، علاوة على الإضطراب في توزيع الماء .
و تكمن الخطورة في نظر المسؤول الحقوقي “في كون الإنقطاع كان بدون سابق إشعار ، بل و متصلا لأكثر من يومين مما يرتب الخطأ الجسيم الذي تتحمل مسؤوليته الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات” ، مضيفا أن” هذا الإنقطاع ،يفضح الشعارات و البرامج التي تتغنى بها السلطات الاقليمية و المؤسسات المنتخبة بأكادير،و برمجتها لمصاريف خيالية لمشاريع فاشلة في منطقة تئن ساكنتها تحت وطأة العطش”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،